تعبيرية
تعبيرية
الأحد 29 مارس 2020 / 18:42

أفضل أفلام التجسس على شبكة نتفليكس لفترة العزل الصحي

24: - يوسف محمد

في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد، يمكث ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم في منازلهم، مما يزيد من أوقات الفراغ لديهم ويجعلهم بحاجة لمشاهدة المزيد من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

وتعمل شبكة نتفلكس الشهيرة حالياً على تلبية رغبات جمهورها العريض حول العالم، عبر بث المزيد من الأفلام المميزة وأهمها أفلام التجسس المشوقة. فيما يلي مجموعة من أفضل أفلام التجسس التي تبثها نتفلكس في الوقت الحالي، بحسب ما ورد في موقع "إنسايدر" الإلكتروني:

فيلم "عاد العنكبوت" 2001



رواية كلاسيكية تم تحويلها إلى فيلم تجسس. يلعب مورغان فريمان دور المحقق أليكس كروس الذي حقق في اختفاء ابنة أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي.

يوم آخر 2002



لعبت هالي بيري دور البطولة في واحد من أكثر أفلام بوند الغريبة. يتميز الفيلم بالقصر الجليدي، وبمعركة طويلة بالسيف. 

دوني براسكو 1997



مثل جوني ديب وأل باتشينو مزيجاً رائعاً في هذا الفيلم الذي لم يحظَ بالاهتمام الذي يستحقه. يجسد ديب دور ضابط شرطة يحاول التسلل إلى مجموعة باتشينو، ولكن ينتهي به الأمر إلى حب الحياة الغوغائية أكثر مما ينبغي.

الأجنبي 2017



يظهر الفيلم الجانب المظلم والجريء للمثل جاكي شان الذي يسعى إلى الانتقام.

غولدن آي (العين الذهبية) 1995



غولدن آي هو فيلم تجسس تم إنتاجه في عام 1995، وهو الفيلم السابع عشر في سلسلة جيمس بوند التي تنتجها إيون برودكشنز، وأول فيلم من بطولة بيرس بروسنان.

سقوط أوليمبس 2013



سقوط أوليمس هو فيلم إثارة أمريكي من إخراج أنطوان فوكوا، وتأليف كريتون روثينبرغر وكاترين بينيديكت. وهو النسخة الأولى في سلسلة أفلام فولن. يتحدث الفيلم عن مؤامرة لهجوم حرب عصابات بقيادة كوريا الشمالية على البيت الأبيض، ويركز على جهود عميل الخدمة السرية للولايات المتحدة مايك بانينج لإنقاذ الرئيس الأمريكي.

الألعاب البطولية 1992



هو فيلم إثارة أمريكي للتجسس من إخراج فيليب نويس، يستند إلى رواية توم كلانسي التي تحمل نفس الاسم. من بطولة هاريسون فورد بدور جاك راين، وآن آرتشر التي تجسد دور زوجته.

عرض الفيلم لأول مرة في السينما في الولايات المتحدة في 5 يونيو 1992 واحتل مرتبة أفضل فيلم لمدة أسبوعين متتاليين، وحقق إيرادات بقيمة 178،051،587 دولاراً في جميع أنحاء العالم.

صانع السلام 1997



صانع السلام هو فيلم إثارة سياسي أمريكي من بطولة جورج كلوني ونيكول كيدمان وأرمين مولر ستال وألكسندر بالويف وإخراج ميمي ليدر. تدور القصة في جميع أنحاء العالم، وتم تصوير معظم المشاهد في شمال مقدونيا وروسيا، مع بعض اللقطات التي تم تصويرها في مدينة نيويورك وفيلادلفيا وبراتيسلافا. وهو مبني على رواية نقطة آمنة التي تتحدث عن الترسانة النووية الروسية.

الجندي الجاسوس "تينكر تيلور" 2011



فيلم إثارة وتجسس في الحرب الباردة من إخراج توماس ألفريدسون. كتب السيناريو بريجيت أوكونور وبيتر ستراوغان، وهو مبني على رواية جون لو كاريه لعام 1974 التي تحمل نفس الاسم. تم عرضه في لندن ويتحدث عن البحث عن عميل مزدوج سوفياتي في الخدمة السرية البريطانية.

الغد لا يموت أبداً 1997



الغد لا يموت أبداً هو فيلم تجسس تم عرضه عام 1997، وهو الفيلم الثامن عشر في سلسلة جيمس بوند التي تنتجها شركة إيون برودكشنز. يحاول بوند إيقاف إليوت كارفر، قطب الإعلام المجنون، الذي يسعى لبدء الحرب العالمية الثالثة.