السبت 30 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

راقصة تونسية لشعبها: "لازموا منازلكم وسأرقص لكم"

اجتذبت فنانة الرقص الشرقي التونسية نرمين صفر آلاف المعجبين على الانترنت برسالة تقول "لازموا منازلكم وسأرقص لكم".

ارتدت نرمين بذلة رقص لامعة وتمايلت على أنغام موسيقى شرقية وهي تعرض فقرتها الاستعراضية على الانترنت في بث مباشر من غرفة معيشتها وشاهد 130 ألف شخص أحد عروضها المصورة على فيس بوك.

وقالت نرمين: "المبادرة بدأت بحملة شد دارك وذلك لتشجيع التونسيين بملازمة المنزل وأنا كفنانة استعراضية أردت أن أشجعهم أيضاً للبقاء في المنزل وأردت أن أحارب فيروس كورونا بالفن لأننا نشاهد هذا الفيروس اليوم قد يسبب أزمة نفسية بالنسبة لنا لأن أكثر الناس ملازمين المنازل لا تستطيع الخروج أو ممارسة الرياضة أو حضور المهرجانات". وأضافت "رغم خوفي الشديد، أشعر أنني على قيد الحياة أثناء الرقص".


وتقدم فقرتها التي تبثها على مواقع التواصل الاجتماعي ترفيهاً خفيفاً في بلد يفرض الإغلاق العام حيث أغلق المطاعم والمقاهي وأوقف جميع رحلات السفر الدولية.

وسجلت تونس 278 حالة إصابة وثماني حالات وفاة حتى الآن بالفيروس. واشتهرت نرمين صفر بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي قبل الإغلاق فيتابعها على الإنترنت عشرات الآلاف.


وفي اليوم الأول لعرضها فقرة الرقص قبل أسبوعين وقبل إعلان الإغلاق، ارتدت نرمين كمامة طبية وقفازات مع بذلة الرقص ودعت الجميع للالتزام بنصيحة الحكومة بالبقاء في البيت.

ويبدو أن رسالتها وصلت إلى الناس أكثر من مناشدات الساسة، فاجتذبت اهتماماً فورياً من عشرات الآلاف وموجة من التعليقات المرحة والمبتذلة في بعض الأحيان.

وتعهدت نرمين بعد ذلك بأن تقدم يومياً فقرة "رقص الكورونا". وعندما لم تظهر في إحدى الليالي انهالت آلاف الرسائل من المعجبين تطالبها بالعودة للرقص على شاشاتهم.
T+ T T-