الجمعة 14 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

الأردن: 13 إصابة كورونا جديدة واستمرار تعطيل الموظفين والطلاب

وزير الصحة الأردني سعد جابر (أرشيف)
وزير الصحة الأردني سعد جابر (أرشيف)
فيما مددت الحكومة الأردنية تعطيل دوام الموظفين بالقطاعين العام والخاص وطلبة المدارس والجامعات، وسجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر في ايجاز صحفي مساء، اليوم الأحد إن" إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة ارتفعت إلى 259 إصابة"، مشيراً إلى "تسجيل الوفاة الثانية لشخص عمره 77 عاماً".

وأضاف جابر أن" الـ 300 عينة التي اخذت من مشاركين في حفل زفاف أربد ومخالطيهم ستظهر نتائجها يوم غد الإثنين".

وقال إن "11 طالباً سافروا إلى إحدى الدول القريبة منا (إسرائيل) وتبين إصابتهم بكورونا، حيث كانوا يدرسون في محافظة أربد"، لكنه تابع يقول: "لا نعرف إن كانوا قد أصيبوا في المملكة أما لا".

من جانبه قال وزير الإعلام أمجد العضايلة، إن "رئيس الوزراء عمر الرزاز، قرر الاستمرار بتعطيل الوزارات والمؤسسات اعتباراً من صباح الأربعاء المقبل ولمدة أسبوعين آخرين".

وأضاف العضايلة "يستثنى من القرار القطاعات الحيوية التي يتطلب عملها خلفاً ذلك، وكذلك القطاعات الحيوية في القطاع الخاص المحددة من وزير الصناعة أو محافظ البنك المركزي، كما يستثنى القطاع الصحي العام والخاص".

من جانبه قال مدير العمليّات لخليّة الأزمة العميد مازن الفراية أن" لدى القوات المسلحة خطة إخلاء لمن عزل اجبارياً في الفنادق اعتباراً من يوم غد، باستثناء فندق ريجنسي في العاصمة عمان بسبب تفاوت فترات من دخل إليه".
T+ T T-