الخميس 4 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

الأمن الأردني يكشف تزييف جريمة قتل طفل حصلت قبل 5 سنوات

عناصر من الأمن الأردني (أرشيف)
عناصر من الأمن الأردني (أرشيف)
قادت معلومات تابعها العاملون في البحث الجنائي في الأردن إلى القبض على شخص قتل بالخطأ طفلاً قبل خمسة أعوام، وقام بالاتفاق مع شقيق الطفل المقتول ذي التسعة أعوام بالاعتراف بأنه هو من قتله بالخطأ أثناء عبثه بالسلاح.

كما تمكن العاملون في البحث الجنائي من ضبط ستة أسلحة نارية وكمية كبيرة من العتاد بحوزة الجاني.

وفي التفاصيل قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني أنه جرى منذ أيام تشكيل فريق تحقيقي بإدارة البحث الجنائي لمتابعة التحقيق في معلومات وردت حول مرتكب جريمة قتل وقعت قبل خمس سنوات راح ضحيتها طفل بعد إصابته بعيار ناري وادعي حينها بأن شقيق الطفل ذي التسعة أعوام هو من قام بإطلاق النار عليه بالخطأ.

وأضاف، أن فريق التحقيق ومن خلال متابعة تلك المعلومات وإعادة فتح التحقيق مع الأشخاص المعنيين كافة بالجريمة، تمكنوا من الاشتباه بشخص من أبناء عمومة الطفل المتوفى بأنه هو من قام بإطلاق النار باتجاه الطفل بالخطأ وليس شقيقه.

وأشار إلى أنه جرى مداهمة المشتبه به حيث ألقي القبض عليه وبتفتيش منزله بإسناد من قيادة شرطة البادية الملكية عثر داخله على ستة اسلحة نارية وكمية من العتاد.

وبالتحقيق مع المشتبه به اعترف أنه وقبل خمس سنوات وأثناء قيامه بالعبث بأحد الاسلحة خرجت منه طلقة وأصابت الطفل الذي توفي على الفور، وأنه أقنع شقيق الطفل المتوفى بالاعتراف بارتكاب الجريمة بدلاً عنه، وأنه قام ببيع السلاح الناري الذي كان يستخدمه حينها، وجرى ضبط السلاح وسيتم تحويل القضية للقضاء.
T+ T T-