تصنيع المكعرونة في المنزل (ديلي ستار)
تصنيع المكعرونة في المنزل (ديلي ستار)
الإثنين 30 مارس 2020 / 12:03

حيلة بسيطة لتصنيع المعكرونة خلال العزل

24- إعداد: سامي حسين

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بحالة من الهلع دفعت العديد من المتسوقين إلى تكديس كميات كبيرة من الأطمعة في منازلهم.

وباتت رفوف الأطعمة فارغة في المتاجر في بعض الدول التي شهدت إغلاقاً تاماً لجميع الفعاليات والمنشآت، وعانى الكثيرون من نقص في المواد الغذائية.

وتعد المعكرونة طبقاً هاماً على المائدة، وإذا لم تتمكن من العثور عليها في المتجر، فلا داعي للقلق، حيث يمكنك تصنيعها في المنزل بمكونات بسيطة.

وتتطلب الوصفة التي شاركتها إحدى مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ثلاثة مكونات: البيض والدقيق والملح.

وعلى مجموعة Extreme Couponing and Bargains UK في فيس بوك، أوضحت الطاهية "إذا كنت تكافح للحصول على المعكرونة ولكنك تملك البيض والدقيق والملح، يمكنك دائماً صنع المعكرونة في المنزل".

وأضافت "إن كوبين من الدقيق العادي وثلاث بيضات كبيرة ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ستصنع ثلاثة أوعية صغيرة أو وعائين كبيرين من المعكرونة الطازجة".



ولتحضير الوصفة، ضع الدقيق في وعاء عميق واعمل حفرة في الوسط اكسر البيض بداخلها، ثم رش الملح على الخلطة، قبل أن تغطي البيض بالدقيق من الجوانب وتبدأ بالتحريك ليتجانس الخليط على شكل عجينة متماسكة.

عندما تصبح العجينة جاهزة يمكنك تقطيعها على شكل أشرطة دقيقة أو على الشكل الذي تفضله ثم غليها في الماء لبضع دقائق، وسيكون لديك معكرونة مشابهة لتلك التي تشتريها من السوق.

وأثنى الكثير من المعلقين على هذه الوصفة البسيطة، ونالت أكثر من 7200 إعجاب على فيس بوك، مع المئات من التعليقات التي شكر أصحابها الطاهية على هذه الوصفة البسيطة التي يمكن من خلالها تصنيع المعكرونة في حال نفاذها من السوق، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.