الثلاثاء 31 مارس 2020 / 19:16

"معرض421" يطلق سلسلة من البرامج الإبداعية والفنية عبر الانترنت

أعلن "معرض421" الوجهة الثقافية والفنية في منطقة ميناء زايد بأبوظبي، اليوم الثلاثاء، عبر بيان رسمي، عن إطلاق سلسلة من البرامج والتجارب الافتراضية التي تضم مجموعة من الفيديوهات التعليمية، والنشرات الصوتية "بودكاست"، وقراءات الكتب والمحادثات المجتمعية وجولات افتراضية لمعرض421، وذلك بهدف إشراك المجتمع في أنشطة المعرض الفنية والثقافية المتنوعة.

وأطلق معرض421 بتاريخ 25 مارس (آذار) 2020، أولى النشرات الصوتية "بودكاست"، تحت عنوان: "الفن والفنانون في الأوقات العصيبة"، والتي سلطت الضوء على التحديات الحالية التي تواجهها الفنون على المستوى المحلي، وكيفية التغلب عليها من خلال مجموعة من الأساليب المتنوعة التي تسهم في إحياء الفنون في ظل هذه الظروف الصعبة.

وتتوفر النشرة على موقع المعرض وتطبيق "سبوتيفاي"، كما ستتوفر على كافة منصات المعرض الرقمية قريباً.

وقال مدير معرض421، فيصل الحسن: "إن مهمة معرض421 الأساسية تكمن في نشر الثقافة ومشاركة الخبرات الإبداعية في مجالات الفنون المتنوعة، وتهدف هذه المبادرة إلى توفير منصة متكاملة لمحبي الفنون لمساعدتهم على صقل مواهبهم من خلال العديد من الأنشطة الرقمية التفاعلية التي تطبق خلال فترات التباعد الاجتماعي المفروضة حالياً".

وأضاف الحسن: "نسعى من خلال توفير هذه الأنشطة الافتراضية إلى تمكين المبتكرين والفنانين المحليين على تطوير مهاراتهم الفنية، والتواصل مع غيرهم من المبدعين في تعلم طرق وفنون مبتكرة وجديدة".

وسيستمر البرنامج خلال أبريل (نيسان) بالتفاعل مع الجمهور، حيث سيقدم نصائح متنوعة للحفاظ على الصحة وتعزيز الإنتاجية خلال فترات التباعد الاجتماعي، وسيوفر البرنامج فرصة للمشاركين لمتابعة عدد من ورش العمل التي تتناول عدداً من المواضيع مثل حياكة الملابس، وصناعة وتصميم المجوهرات، إلى جانب جولات افتراضية لمعرض421.

وتشمل الأنشطة التي ينظمها معرض421 مجموعة من الجولات الافتراضية، حيث سيبدأ بث نشرة عن معرض "التأرجح: سياقات عبثية" التي تقدمها الفنانة منيرة الصايغ والفنان التشكيلي هاشل اللمكي في الأول من أبريل لمناقشة مواضيع خاصة بالمعرض، في حين سيناقش مرتضى فالي في الخامس من أبريل أهمية معرض "الكسارة" الذي جرى تنظيمه في "معرض421" والمستوحى من دور التجارة البحرية التاريخي والمستمر في تطور المدن.

وينظم معرض421 نشرة "بودكاست" بإدارة سارة بن صفوان وبمشاركة الفنان هاشل اللمكي والفنانة منيرة الصايغ وذلك في كل يوم اثنين من شهر أبريل، للبحث في مستجدات معرض "التأرجح: سياقات عبثية" الذي يستضيفه "معرض421" حالياً.

وكان معرض421 قد أغلق أبوابه أمام الجمهور حتى اشعار آخر، وذلك في إطار مسؤوليته في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وانسجاماً مع التدابير الوقائية التي اتخذتها دولة الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.