الخميس 4 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

إقرارات إجبارية بدخول الحجر الصحي للمصريين العالقين بالخارج

مطار القاهرة الدولي (أرشيفية)
مطار القاهرة الدولي (أرشيفية)
طبقت سلطة الطيران المدني بالمطارات المصرية، اليوم الثلاثاء، قرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، وذلك إخضاع جميع العائدين إلى الحجر الصحي فور وصولهم إلى القاهرة، في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مصادر بمطار القاهرة، إلى أنه سيتم إجبار الراكب الراغب في العودة إلى البلاد على كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور وصوله البلاد، خلال فترة العزل المقررة وذلك لمدة 28 يوما للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

وأكدت المصادر، أنه سيتم تطبيق القرار ابتدا من اليوم الثلاثاء، على المصريين العائدين من باريس ولندن، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين الي باريس ولندن لاعادة المصريين العالقين هناك.

وأوضحت المصادر أن توقيع الراكب لإقرار إجبارى كشرط لصعود الطائرة، وأن ذلك الاجراء سيطبق على كافة الرحلات الاستثناءية التي تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة، وذلك الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.

وكان الركاب المصريون العائدون من الكويت أمس الإثنين، والبالغ عددهم نحو 250‪ راكبا، رفضوا دخول الحجر الصحي وتظاهروا بالمطار، ليتم السماح لهم بالدخول بعد إجراء فحوصات عينات الدم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مما دعا الوزارات المعنية بوضع شرط إقرار لركوب الطائرة.

T+ T T-