الثلاثاء 31 مارس 2020 / 21:51

مصر: سياح لا يرغبون في العودة لبلادهم بسبب كورونا

ما زال هناك بعض الوفود الأجنبية التي لم تغادر مصر بعد، وبعضهم لا يرغبون العودة لبلادهم حالياً والبقاء فى مصر لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا في بلادهم، حسبما نقلت صحيفة اليوم السابع اليوم عن مصدر في وزارة السياحة المصرية.

وأشارت المصادر، إلى أن تلك الحالات جرت مناقشة وزير السياحة والآثار فيها، خلال

ووافقت وزارة السياحة على بقاء هؤلاء السياح واضعة مجموعة من الإجراءات سيتم اتباعها بالتنسيق مع وزارة الخارجية في كل بلادهم.

ونشرت الصحيفة المصرية تفاصيل البنود التي خلص إليها اجتماع لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي لمواجهة تداعيات كورونا.

ومن أبرز البنود المتعلقة بالسياح الراغبين بالبقاء في مصر هي أن "تقوم جميع المكاتب السياحية بالمحافظات المختلفة بالتنسيق فيما بينها وبين غرف المنشآت الفندقية والسياحية والمحافظات لمخاطبة وزارة الداخلية لمد فترة إقامتهم في البلاد بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة".

وبالرغم من توقف النشاط السياحي بالكامل في مصر إلا أن هيئة تنشيط السياحة لم توقف حملتها الترويجية بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت فيديو جديد بعنوان "بصمة مصر"، تضمن عرضاً لأجمل المناطق السياحية في محافظات مصر.

ويعاني قطاع السياحة أزمات كبيرة بسبب توقف النشاط نتيجة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.