الجمعة 29 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

منحة "آكر" النرويجية المرموقة لطالبة بجامعة نيويورك أبوظبي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، حصول الطالبة تيريل هوي ران، من دفعة 2020 على منحة "آكر" النرويجية المرموقة، لتكون بذلك أول طالبة تحقق هذا الإنجاز منذ تأسيس الجامعة، بانضمامها إلى برنامج ماجستير الفلسفة في العلاقات الدولية بجامعة أوكسفورد اعتباراً من الخريف المقبل.

وستركز ران، حسب بيان للجامعة، من خلال بحثها على سبل منع نشوب الصراعات وتعزيز إجراءات الأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وانضمت ران إلى جامعة نيويورك أبوظبي، وستتخرج في مايو (أيار) المقبل، في العلوم السياسية وتخصص ثانوي في دراسات السلام والسياسات العامة والإدارة.

وأكملت ران دراستها الثانوية في مدرسة "يو دبليو سي" في ألمانيا، حيث شجعتها هيئة الطلاب المتنوعة على العمل نحو بناء مسيرتها المهنية في القطاع الدبلوماسي. والتحقت خلال دراستها في جامعة نيويورك، ببرنامج التدريب الخاص ببعثة المملكة المتحدة إلى الأمم المتحدة، أين شاركت في العديد من مبادرات منع نشوب الصراعات. 

وقالت ران: "سأواصل تعلم اللغة العربية إلى جانب دراسة الماجستير، وأتطلع إلى مواصلة توسيع معرفتي بمنطقة الشرق الأوسط والأبحاث الخاصة بمنع نشوب النزاعات".

والجدير بالذكر أن برنامج "آكر" النرويجي للمنح الدراسية أطلق 2015، وهو مخصص للطلبة النرويجيين الاستثنائيين الذين تربطهم علاقة وثيقة ببلدهم، ويتيح لهم التقدم للحصول على منحة للدراسات العليا في إحدى أفضل الجامعات في العالم. وهو برنامج متاح للمتقدمين من كافة الاختصاصات الدراسية. 

وتضم قائمة الجهات التي يمكن للمتقدمين الدراسة فيها كلاً من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة هارفارد، وجامعة ستانفورد، وجامعة بنسلفانيا، وجامعة أوكسفورد، وجامعة كامبريدج، وكلية لندن الإمبراطورية، وجامعة سنغافورة الوطنية.

T+ T T-