السبت 30 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يقدم سلسة" لنعيد تواصلنا"

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، عن بثه لسلسلة عروض أرشيفية تضم أهم ما قدمه المركز تحت بعنوان "لنعيد تواصلنا"، والتي سيتم عرضها للجمهور عبر منصة البث الإلكترونية الخاصة بالمركز، وذلك في إطار جهود المركز نحو دعم حملة حملة #خلك_في_البيت والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وسيقوم مركز الفنون ببث عروض المواسم السابقة يوم الأربعاء من كل أسبوع، على أن يبدأ بث أولى العروض يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 أبريل (نيسان) من خلال صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش، مع عرضٍ لممثلة الكوميديا الارتجالية ميسون زايد، حسب بيان للمركز.

وتتيح مجموعة العروض، التي سيتم بثها عبر الإنترنت مجانًا من خلال الصفحة الرسمية لمركز الفنون على "فيسبوك"، للجماهير فرصة التواصل في مساحة افتراضية في الوقت الراهن لإلهامهم، ومد جسور بينهم، وتحفيزهم، أثناء الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي، وستعمل سلسلة العروض على فتح المجال أمام الجمهور لمشاهدة عروض الأعوام الخمسة الأولى لمركز الفنون، بالإضافة إلى الدردشة وتبادل الأفكار والتفاعل مع الفنانين الذين يقدمون العروض.

واستلهمت سلسلة "لنعيد تواصلنا"، من الموسم الخامس لعروض أداء مركز الفنون في جامعة نيويورك والذي جاء تحت شعار "التواصل"، حيث يسلط الضوء على دور الفن في تقريب الأشخاص من بعضهم البعض. وتأتي هذه السلسة انسجاماً مع رؤية ومهمة مركز الفنون الرامية إلى تشجيع التواصل بين الناس، وتعزيز الإبداع والحوار الثقافي المنفتح، فضلاً عن دعم المواهب الناشئة، افتراضياً أو على أرض الواقع. 

وقال المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بيل براغين: "إن الجمهور اليوم يتوق إلى المنصات الفنية باعتبارها وسيلة لفتح الحوار وبناء المجتمع وإلهام أفراده. وعلى الرغم من توفر قدر غير محدود من المحتوى الذي يمكن مشاهدته في أي وقت، إلا أنه ما يجعل هذه التجربة أكثر تميزاً هو أن يتواصل أفراد المجتمع مع بعضهم البعض لمشاهدة محتوى بعينه في الوقت ذاته. وخلال البحث في أرشيفنا عن العروض المذهلة التي قدمها مركز الفنون سابقاً، والتي لم تتم مشاهدة العديد منها منذ حدوثها، أدركنا قدرة المركز على سد تلك الحاجة عبر تقديم العروض على منصات الإنترنت".

وأضاف براغين: "نشكر الفنانين الذين سمحوا لنا بمشاركة مقاطع الفيديو الأرشيفية هذه، في الوقت الذي أصبح فيه البقاء على تواصل أكثر صعوبة وأكثر أهمية".

وسيبدأ عرض سلسلة "لنعيد تواصلنا" مع عرض للممثلة ميسون زايد، وهي كوميدية وكاتبة ومدافعة عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، تخرجت من جامعة ولاية أريزونا، والتي تنتمي لها أيضاً بصفتها فنانة كوميدية مقيمة. 

وتعد ميسون المؤسس المشارك والمنتج المنفذ المشارك لمهرجان نيويورك للكوميديا العربية الأمريكية والمهرجان الإسلامي للضحك، وكان لها مساهمة مستمرة على الهواء مباشرة في برنامج "العد العكسي مع كيث أولبرمان"، هذا إلى جانب عملها ككاتبة في موقع "ديلي بييست، وظهرت مؤخراً على شبكة أوبرا وينفري في برامج "إن دييب شفت"، و"60 دقيقة" و "أخبار آي بي سي".

حصدت كلمة ميسون في مؤتمر "تيد" لعام 2014 على المركز الأول من حيث عدد المشاهدات، وتم اختيارها ضمن أكثر 100 امرأة متميزة لعام 2015 من قبل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). وستنضم ميسون إلى العرض من خلال جلسة أسئلة وأجوبة مباشرة، تديرها آلانا براج، التي أشرفت على هذا العرض انطلاقاً من عملها السابق كمنتج أول في مركز الفنون.

ويتضمن جدول سلسلة "لنعيد تواصلنا" العروض التالية:

47 سول – يوم الأربعاء 8 أبريل، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش

أنغام الدبكة في عرض فرقة "47 سول" يوم الأربعاء في 8 أبريل المقبل عند الساعة الثامنة مساءً. حيث سيعيش الجمهور لحظات وقوف الفرقة على المسرح وتقديمها لمجموعة من الأنغام الراقصة التي قدموها في مهرجان برزخ بمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي في حفلة موسيقية استثنائية. 

كما سيقدم العرض الذي سيتم بثه عبر الإنترنت كل من "زيد ذا بيبول" في الغناء وعزف السنثسيز، و"الفارعي" في الغناء وأداء الدبكة، وولاء سبيت في القرع والغناء، و"الجهاز" في عزف الغيتار والغناء.

وتشتهر فرقة "47 سول" بصوتها العربي وموسيقاها المميزة منذ أن تم تأسيس الفرقة في عمّان بالأردن في عام 2013، ويأتي أعضاء الفرقة من بلاد الشام، متجاوزين الحدود من عمان الى الجليل ورام الله وبقية فلسطين، لتمزج كلمات أغانيهم بين العربية والإنجليزية داعيةً إلى الاحتفال والى حرية النضال من أجل نشر المساواة في بلاد الشام وجميع أنحاء العالم.

المشروع الكوبي الخليجي "أرتورو أوفاريل وأوركسترا الجاز الآفرولاتينية + ياز أحمد + فرقة غازي المليفي للإيقاعات التراثية + مليكة زارا + علي عبيد"، يوم الأربعاء 15 أبريل، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش، والتي تقدم بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.


وسيستمتع جمهور مركز الفنون بعرض "المشروع الكوبي الخليجي" المميز الذي يستكشف الروابط بين مختلف الثقافات الموسيقية في العالم العربي من الخليج وشمال أفريقيا وحتى كوبا، وذلك يوم الأربعاء 15 أبريل الساعة الثامنة مساءً. 

ويشار إلى أن العرض الأول لـ"المشروع الكوبي الخليجي" جاء بتعاون عالمي وبتكليف من مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بحلة موسيقية تستكشف الجذور العربية والأندلسية والشمال أفريقية للموسيقى الآفرولاتينية والآفروكوبية.

وجاء "المشروع الكوبي الخليجي" بقيادة عازف البيانو والمؤلف الموسيقي أوفاريل الحائز على 6 جوائز "جرامي"، والأوركسترا المؤلفة من 18 عازفاً، برفقة أربعة فنانين مرموقين وهم الفنانة البريطانية-البحرينية وعازفة البوق ومؤلفة موسيقى الجاز الإلكترونية ياز أحمد، والفرقة الكويتية "بوم ديوان"، والمغنية الفرنسية المغربية مليكة زارا، إضافة إلى عازف العود الإماراتي علي عبيد.

وسيتم الإعلان عن المزيد من العروض لاحقاً.

T+ T T-