الإثنين 1 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

كوريا الجنوبية: صادراتنا ستواجه المزيد من العراقيل بسبب كورونا

توقع وزير المالية الكوري الجنوبي هونج نام كي اليوم الأربعاء، أن تشهد صادرات بلاده مزيداً من التراجع على خلفية التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا.

وقال وزير المالية خلال اجتماع مع الوزراء المعنيين بالاقتصاد: "خلال مارس، واجهت الصادرات الكورية تراجعاً أقل من المتوقع في ظل هذه الظروف السيئة، ما يعزى إلى زيادة أيام العمل وارتفاع صادرات الرقائق"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وأشارت الوكالة إلى ارتفاع الصادرات بنسبة 10% في أول 20 يوماً من الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق على الرغم من تفشي كورونا.

وتقدر صادرات البلاد في الفترة من 1 - 20 آذار/مارس بـ 7ر30 مليار دولار، ارتفاعاً من 9ر27 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيانات صادرة من قبل لجنة الخدمات الجمركية الكورية الشهر الماضي.

ولكن انخفض المعدل اليومي في هذه الفترة بنسبة 4ر0% على أساس سنوي. وأشارت اللجنة إلى أن أيام العمل في الفترة المذكورة ارتفعت إلى 16 يوما من 5ر14 العام السابق.

وتظهر القراءات تباطؤاً مقارنة بأول عشرة أيام في الشهر عندما ارتفعت الصادرات بنسبة 20%، مما يشير إلى أن الصادرات واجهت مزيدا من الصعوبات على خلفية تفشي كورونا ، بحسب يونهاب.

وسجلت صادرات الرقائق في كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 3ر20%، وارتفعت صادرات السيارات بنسبة 7ر13% في هذه الفترة.

T+ T T-