الإثنين 13 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

معارض تركي لـ24:خزانة أردوغان أصبحت خاوية على عروشها

الرئيس التركي رجب أردوغان (أرشيف)
الرئيس التركي رجب أردوغان (أرشيف)
قال المعارض التركي محمد عبيد الله إن الدول الغربية التي ينتقدها الرئيس التركي رجب أردوغان كثيرا تقدم لشعوبها مساعدات مادية فورية لمكافحة فيروس كورونا ولكن في الوقت ذاته يطالب الرئيس التركي شعبه بتقديم تبرعات مالية في سبيل مكافحة هذا الفيروس الفتاك، مما يؤكد أن خزانة أردوغان أصبحت خاوية على عروشها ويدل على أن وعوده الكاذبة التي يزعم فيها أن تركيا قادرة على تجاوز هذه الأزمة دون الحاجة إلى أي مساعدات.

وأوضح عبيد الله لـ24 أن الشعب التركي رد على هذه المطالب من خلال إطلاق هشتاقات تحمل اسم "لا قرش لأردوغان" وعلى حكومة أردوغان الاستقالة، حيث بلغ التغريدات بها أكثر من 70 ألفا، مما يشير إلى حجم الرفض الشعبي لأفعال أردوغان التي تتنافى مع وعوده الكاذبة، حسب قوله.

وأشار المعارض التركي عبيد الله إلى أن الاقتصاد التركي كان يعاني من أزمة طاحنة قبل ظهور فيروس الكورونا القاتل، والاقتصاد التركي سوف يتعرض لأزمة كبيرة للغاية وهناك خبراء يؤكدون أن تركيا قد تواجه مجاعة حقيقة خلال بضعة أشهر إذا لم تتخذ حكومة أردوغان تدابير لدعم قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

وقال عبيد الله "نرى أن حزمة أردوغان المالية الذي أعلن عنها مؤخرا هي مساعدات مالية موجهة لرجال الأعمال ولم تتضمن دعم لقطاع الزراعة بمعنى أن تركيا أمامها أزمة حقيقية في الاقتصاد وبات نظام أردوغان عرضة للانهيار.
T+ T T-