يان فرودينو (أرشيف)
يان فرودينو (أرشيف)
الأربعاء 1 أبريل 2020 / 20:22

الألماني فرودينو يتحدى كورونا بطريقته الخاصة

يخطط بطل العالم 3 مرات في رياضة الترايثلون (السباق الثلاثي) الألماني يان فرودينو، إكمال سباقات اللعبة المسماة بمسابقات "الرجل الحديدي" أثناء خضوعه للعزل الذاتي في منزله بإسبانيا.

وتعتبر رياضة الترايثلون أشبه بالماراثون، حيث تبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وتنتهي بالركض وهناك عدة أنواع منه الشتوي الذي يحتوي على التزلج على الجليد، والجبلي الذي لا يتضمن السباحة.

وكتب فرودينو عبر حسابيه على فيس بوك وإنستغرام: "يقولون" من فضلك لا تحاول القيام بذلك في المنزل!" ولكنني أقول: "أريد السباحة لمسافة 8ر3 كيلو متر، وقيادة الدراجة لمسافة 180 كيلو متر، وسباق الركض، كل شيء في المنزل، كل شيء بين شروق الشمس وغروبها".

وسوف يستخدم فرودينو (38 عاماً)، الذي يعيش في جيرونا بالقرب من مدينة برشلونة الإسبانية، حمام السباحة الخاص به، الذي يحتوي على تيار مدمج، ولديه دراجة ذات وضعية ثابتة، وسيؤدي منافسات الركض على جهاز المشي الخاص به.

وقال فرودينو: "لا، هذه ليست مزحة كذبة أبريل".

الحدث غير المعتاد لمدة أسبوع مخطط له منذ يوم السبت الماضي، إذ يرغب فرودينو التبرع بأي دخل ممكن من الجهات الراعية للأعمال الخيرية.

وأضاف فرودينو: "يبدو الأمر غير عادي، فمنافسات الرجل الحديدي دائماً ما تكون غير معتادة بشكل عام، ولكن هناك شيء مميز للغاية هو ما يفعله الأشخاص هنا في إسبانيا، ولكن أيضاً في ألمانيا وجميع أنحاء العالم، وخاصة في نظام الرعاية الصحية".

وبالنظر إلى استمرار حالة الإغلاق المفروض على إسبانيا حالياً، باعتبارها أحد أكثر الدول تضرراً من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19-)، فإن التدريب في الهواء الطلق غير ممكن في الوقت الراهن بالنسبة لفرودينو.