السبت 30 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

هبوط طائرة روسية محمّلة بمعدات لمكافحة كورونا في نيويورك

الطائرة الروسية على مدرج في مطار بنيويورك (تويتر)
الطائرة الروسية على مدرج في مطار بنيويورك (تويتر)
هبطت في نيويورك عصر أمس الأربعاء طائرة محملة بمعدات طبية أرسلتها روسيا إلى الولايات المتحدة لإعانتها في التصدي لوباء كورونا، حسب ما أعلنت البعثة الروسية في الأمم المتحدة.

وبثت البعثة على حسابها في تويتر مشاهد حيّة لطائرة الشحن، من طراز أنطونوف-124 تابعة لسلاح الجو الروسي، أثناء إفراغ الصناديق التي كانت مكدسة فيها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان الأربعاء، إن الطائرة المحمّلة "بأقنعة وتجهيزات طبية أقلعت متوجهة إلى الولايات المتحدة".

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: "علينا العمل معا لمكافحة كورونا، لذلك وافقت الولايات المتحدة على أن تشتري من روسيا معدات وقائية نحتاج إليها بشدة".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالات الأنباء الروسية مساء الثلاثاء: "اليوم عندما يطال الوضع كل العالم بلا استثناء ويصبح شاملاً، لا بديل عن العمل بروح الشراكة والمساعدة المتبادلة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغوس، إن المعدات نقلت إلى وكالة إدارة الحالات الطارئة الأمريكية.

وأرسلت روسيا في الأسبوع الماضي طائرات تقل علماء فيروسات وتجهيزات طبية ومختبرات وأنظمة متنقلة للتطهير إلى إيطاليا، أين أودى كورونا بأكثر من 12400 مصاب.

T+ T T-