الدكتورة إيمان بيبرس (أرشيف)
الدكتورة إيمان بيبرس (أرشيف)
الخميس 2 أبريل 2020 / 21:39

بالصور: عائدة من الخارج تكشف لـ24 تفاصيل أول يوم من داخل الحجر الصحي في مصر

24-القاهرة-أكرم سامي

كشفت رئيس مجلس إدارة "جمعية نهوض وتنمية المرأة" الدكتور إيمان بيبرس والمتواجدة داخل الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج في أحد فنادق مطار القاهرة الدولي تفاصيل اليوم الأول من الحجر والإجراءات المتبعة من قبل الحكومة المصرية.

وقالت بيبرس لـ24 إن عدد المتواجدين في الفندق داخل الحجر الصحي 300 شخص وهناك ما يقرب من 30 شخصاً سعوا لاختلاق المشاكل والأزمات منذ الوصول إلى الفندق بداية من تحمل النفقات حتى نوعية الوجبات المقدمة، وذلك رغم إعلان الحكومة المصرية تحمل صندوق تحيا مصر تكاليف الإقامة.

وأوضحت الدكتورة إيمان بيبرس أن هؤلاء الأشخاص أرادوا الإساءة للدولة المصرية خاصة وأنهم قادمين من لندن والتي يتواجد بها عدد كبير من تنظيم الإخوان، ولكن الدولة المصرية فوتت عليهم الفرصة وأعلنت تحملها تكاليف الحجر الصحي وتقديم خدمة صحية وإقامة على أعلى مستوى.

كما أشارت بيبرس إلى أنه لم يتم اكتشاف أي حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن داخل الفندق، وفي الصباح والمساء يأتي الممرضات للمقيمين لقياس درجات الحرارة وأخذ مسحة من الحلق للتأكد من الإصابة بالفيروس من عدمه، مع تقديم الرعاية الطبية في حالة ظهور أي أعراض على أحد.

وحول نوعية الوجبات المقدمة للنزلاء في الحجر الصحي، قالت بيبرس إنه يتم تقديم وجبات صحية في الإفطار وبها لبن طبيعي لرفع المناعة، وفي الغذاء والعشاء يقدم البروتين مع السلطة الخضراء وغيرها من الأطعمة المختلفة، وهناك ورقة في الغرفة لطلب وجبات محددة إذا كان المقيم لديه حساسية من بعض الأطعمة.

وفيما يخص التحركات داخل الحجر الصحي، قالت الدكتورة إيمان بيبرس إنه مسموح بالتحركات داخل حديقة الفندق، موضحة أن غالبية النزلاء متواجدون في غرفهم ولا يخرج منهم إلا 20 % فقط على الأكثر.

وأكدت بيبرس أنه من اليوم الأول وأعلن المسؤولون في الفندق تحمل الدولة المصرية لتكاليف الحجر الصحي ولكن بعض الأشخاص يريدون الإساءة للدولة المصرية ونشروا عدداً من مقاطع الفيديو التي تسيء للدولة التي نقلتهم من الخارج بعد أن كانوا عالقين.