الإثنين 1 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: نصائح لتسوق آمن خلال أزمة كورونا

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
رغم فرض حظر كامل على التجول في عدد من دول العالم التي ضربها فيروس كورونا، إلا أن السكان لا زالوا بحاجة للخروج من وقت لآخر لشراء الأطعمة والحاجات الأساسية.

ولمساعدتك على تسوق آمن خلال أزمة كورونا، تقدم صحيفة هافينغتون بوست مجموعة من النصائح:

1- حضّر قائمة للتسوق
دون كل ما تحتاجه على ورقة لتنهي رحلة التسوق في أسرع وقت ممكن، وتتجنب المزيد من الاختلاط بالمتسوقين والتعرض للأسطح الملوثة.

2- تعقيم عربة التسوق
يجب أن تتأكد من تعقيم عربة التسوق بشكل جيد، لأنك ستمسك بها طوال فترة تجوالك في المتجر، وستضع السلع التي تشتريها بداخلها، لذلك ينصح بحمل معقم معك إلى رحلة التسوق لتعقم عربة التسوق مباشرة.
 
3- الأكياس
عادة ما ينصح خبراء الحفاظ على البيئة باستخدام الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، لكن في حالة فيروس كورونا فربما من الأفضل أن تضع متشرياتك في الأكياس التي تستخدم لمرة واحدة، والتخلص منها مباشرة عند العودة إلى المنزل. فالنوع الأول من الأكياس يمكن أن يحتفظ بالجراثيم والفيروسات للمرة القادمة التي تتسوق فيها.
 
4- ابتعد عن التجمعات
حاول أن تبقى بعيداً قدر الإمكان عن المتسوقين الآخرين، واحذر التواجد في أماكن يتجمع فيها عدد كبير من الأشخاص، والأفضل اختيار أوقات لا يتواجد فيها الكثير من المتسوقين داخل المتجر، فكلما زاد عدد الأشخاص في المكان، زاد احتمال التقاط العدوى.
 
5- ادفع بالبطاقات البنكية
العملات الورقية أو المعدنية بيئة خصبة للجراثيم والفيروسات، لذلك يفضل استخدام البطاقات البنكية للدفع مقابل مشترياتك، حتى تقلل قدر الإمكان من ملامسة النقود الملوثة.
 
6- نظّف مشترياتك
بمجرد الوصول إلى المنزل، اغسل يديك جيداً بالماء والصابون، ثم أخرج جميع السلع التي اشتريتها، واحرص على غسلها بالماء الساخن وتعقيمها جيداً لقتل الفيروسات في حال وجودها، قبل أن تغسل يديك مرة أخرى.
 
7- لا تستخدم الحمّامات
حاول أن تجعل رحلة التسوق قصيرة قدر الإمكان، حتى لا تضطر لاستخدام الحمّامات العامة في المتاجر، فهي غالباً ما تكون ملوثة وتشكل بيئة خصبة للجراثيم والبكتيريا والفيروسات، ويمكن أن تنقل إليك العدوى بالأمراض الخطيرة.
 
8- لا تأكل أو تشرب
احرص طوال فترة انتشار فيروس كورونا على تجنب تناول الطعام أو الشراب خارج المنزل، فالأطعمة والمشروبات يمكن أن تكون ملوثة وتزيد احتمال التقاط العدوى بفيروس كورونا.
 
9- لا تصطحب الأطفال
يجهل الأطفال مدى خطورة فيروس كورونا، وأهمية الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصارمة للحد من انتشاره، لذلك ينصح بتركهم في المنزل برعاية شخص بالغ وعدم اصطحابهم في رحلات التسوق.



T+ T T-