الأحد 31 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

مستشار رئيس النواب الليبي لـ24:الإرهابيون حاصروا السراج للمطالبة بأموالهم

فتحي المريمي (أرشيف)
فتحي المريمي (أرشيف)
قال مستشار رئيس مجلس النواب الليبي الدكتور فتحي المريمي، إن الجيش الوطني تصدى لعدة محاولات لخرق هدنة وقف إطلاق النار من قبل المليشيات الإرهابية، وقام بتحرير عدة مناطقة منها منطقة العسا ومناطق أخرى قريبة من الحدود الغربية الليبية مع تونس.

وأوضح المريمي لـ24 أن الجيش الليبي كان لديه جثامين لمقاتلين أتراك وسوريين من المليشيات الإرهابية التي هربت وتركتهم، ثم وجهت نداء إلى الهلال الأحمر لتسليمهم إلى تركيا.

وأشار مستشار رئيس مجلس النواب الليبي إلى أن الجيش تقدم في مناطق داخل مدينة طرابلس في حي أبو سليم ومنطقة صلاح الدين، مؤكداً أن وضع الجيش الآن ممتاز ويقوم بالرد على خروقات الهدنة فورا، وأسقط ثلاثة طائرات تركية مسيرة تديرها أنقرة من خلال غرفة عمليات في مطار معيتيقة بالقرب من طرابلس.

وفيما يخص وضع فائز السراج، قال المريمي إن هناك قوات إرهابية من مصراتة توجهت لمقر رئاسة حكومة الوفاق وقامت بتطويقه للمطالب بأموالها من فائز السراج، مما جعله يفر نتيجة خلافه الدائم معهم على الإنفاق وتوزيع الأموال، مؤكداً أن هذه الجماعات أصبحت المتحكمة في المؤسسات داخل طرابلس، مما جعل الجيش يذهب إلى هناك لتحريرها من أيديهم واجتثاث هؤلاء الإرهابيين.

وكشف المريمي عن جهود الحكومة الليبية في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وقال إن وزارة الصحة والداخلية والجيش الوطني قاموا بتشكيل غرفة لمكافحة الفيروس، عبر تجهيز المعدات وإعداد مستشفيات بشكل سريع سعة المستشفى الواحد سعة 100 سرير لتقديم الدعم اللازم لكل المواقع التي تكافح هذا الفيروس، مؤكداً أن الموقف مازال مطمئناً.
T+ T T-