الإثنين 1 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

السعودية: منع التجول نهائياً في مكة والمدينة على مدار الساعة بسبب كورونا

أحد شوارع مدينة مكة المكرمة  (أرشيف)
أحد شوارع مدينة مكة المكرمة (أرشيف)
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، منع التجول في مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدى الـ 24 ساعة.

ونقلت لوكالة أنباء السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنها اتخذت في إطار الجهود لمواجهة جائحة فيروس كورونا، اجراءات جديدة صارمة.

وقال المسؤول السعودي، إنه تنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، تقرر ما يلي:

1 - يكون منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24  ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، من اليوم  وحتى إشعار آخر. ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص.

2- يُسمح  في أضيق نطاق، لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية، والتموين؛  داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، بين السادسة صباحًا والثالثة عصراً يوميًا.

3- منع العمل في أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا الصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود، والخدمات البنكية.

4- قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، للمشار إليهم في البند "ثانياً" على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.


T+ T T-