هاري كين (أرشيف)
هاري كين (أرشيف)
الخميس 2 أبريل 2020 / 17:45

هل يجد ريال مدريد ضالته في هاري كين؟

يسعى ريال مدريد إلى تدعيم صفوفه في العديد من المراكز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن يظل مركز المهاجم الصريح من المراكز التي تشغل بال "الملكي".

ومنذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموسم قبل الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي، والريال يعاني بشكل كبير على مستوى خط الهجوم، بعدما كان يمتلك "ماكينة أهداف" لا تتوقف.

وأحرز ريال مدريد 94 هدفاً في "الليغا" في آخر موسم خاضه رونالدو مع "الملكي"، بينما شهد أول موسم للفريق في غيابه تراجعاً كبيراً بإحراز الريال 63 هدفاً في معدل ضعيف للغاية، بينما شهد الموسم الحالي حتى الآن إحراز الفريق 49 هدفاً في 27 مباراة بفارق كبير عن برشلونة صاحب أقوى خط هجوم برصيد 63 هدفاً.

ورغم أن "الميرنغي" تعاقد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع والصربي لوكا يوفيتش قادماً من إينتراخت الألماني، إلا أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لم يقتنع بمستوى يوفيتش الذي شارك في 15 مباراة فقط وأحرز هدفين.

في المقابل تبرز العديد من الأسماء على مستوى الأندية الأوروبية لقيادة هجوم الريال، ولكن يبدو أن رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز وجد ضالته وحدد الهدف الأساسي له خلال "ميركاتو الصيف"، بعدما أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن الهداف الدولي الإنجليزي هاري كين بات على رأس أولويات "الملكي" في الفترة المقبلة.

ورغم أنه لن يكون من السهل أن يتخلى توتنهام عن نجمه الأول، إلا أن رغبة اللاعب قد تحسم وجهته بالانتقال إلى إستاد سانتياغو بيرنابيو في الموسم المقبل.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً من أبرز المهاجمين على مستوى العالم في الفترة الأخيرة، بينما كان من أسباب تأهل توتنهام التاريخي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول في النهائي.

وسيواجه ريال مدريد عائقاً كبيراً وهو المقابل المادي الذي من المتوقع أن يطلبه "السبيرز" للتخلي عن خدمات كين، حيث تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو، وهي القيمة التي قد لا يتنازل عنها النادي الإنجليزي.

وتسعى إدارة النادي الإسباني إلى تقليل المبلغ الذي ستدفعه نظير ضم الدولي الإنجليزي، وذلك بعرض بعض الأسماء التي تدخل ضمن الصفقة، حيث أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن الريال مستعد لدخول أسماء مثل الويلزي غاريث بيل والكولومبي خاميس رودريغز والبرازيلي مارسيلو، مقابل كسب خدمات هاري كين.