الإثنين 1 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي يتيح للجمهور فرصة زيارة معرض "انتماء" عبر الإنترنت

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، في بيان اليوم الخميس، عن تقديمه لجولة مصورة بالفيديو عبر الإنترنت لمعرض "انتماء"، الذي أقيم خلال الفترة الماضية ضمن "مساحة المشروع" التابعة لرواق الفن.

ويقدم المعرض سلسلة أعمال وإبداعات فنية، وأربعة أعمال تكليف جديدة تحمل توقيع فنانين ناشئين من دولة الإمارات، وتجسد سعيهم لاستكشاف مواضيع الهوية في عصر العولمة، وملامح "الهوية العالمية" التي يُبلورها المجتمع كل يوم في ظل تقدّم التكنولوجيا.

ويعد معرض "انتماء" سادس المعارض التي نظمتها المنصة بالتعاون مع رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، وبدعمٍ من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، حيث تقود تالا نصار، أول المُنتسبين لبرنامج "ديفيد ويب" لزمالة المتاحف، الجولة المصورة بالفيديو، الذي يضم مشاهد الأعمال الفنية والقصائد المشاركة، إضافة إلى عرض مقتطفات شعرية من إلقاء الشعراء الإماراتيين الأربعة المشاركين في المعرض.

وأشرف الباحث الفني الإماراتي، ناصر عبدالله، على اختيار أعمال الفنانين المشاركين مثل الفنان سعيد المدني، والفنانة سارة المهيري، ورسام الخرائط سفيان سي مرابط، وفنان الوسائط المتعددة مجد علوش، كما حافظ المعرض على سمات دوراته السابقة، عبر الاستعانة بمشرف خبير في مجال الفنون، وهو الدور الذي تلعبه هذا العام الفنانة دانة عورتاني، التي حلت ضيفة على المعرض، كما حظي الفنانون المشاركون بإشراف من الفنانين: رامين حريزاده، وركني حريزاده، وحسام رحمانيان.

وفي مبادرة جديدة، قدم معرض "انتماء" قصائد لشعراء إماراتيين مُكَلّفين، من بينهم مواهب صاعدة مثل أحمد المناعي وعلي المازمي وحسن النجار وشمة البستكي، الذين حصلوا على الدعم والتوجيه من قبل الشاعر والكاتب ومقدم البرامج الحائز على جوائز مرموقة خالد البدور.

ويتولّى فريق عمل رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي إدارة "مساحة المشروع" في الحرم الجامعي والتي تشكّل مكاناً مخصصاً لمشاريع الجامعة مثل: مهرجان الخريجين السنوي والمعارض الطلابية التي تنعقد في نهاية الفصل الدراسي والمعارض التي تنظمها الهيئة التدريسية، ما يوفر منصةً للتجريب والاستكشاف في مجال الفنون البصرية.

ويشار إلى أن "أ.ع.م اللامحدودة"، والتي تحظى بدعم من الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وتهدف إلى دعم المواهب الإماراتية الصاعدة والمقيمة في دولة الإمارات في إنتاج مشاريعهم والترويج لأعمالهم من خلال بناء علاقات تعاون استراتيجية مع مختلف المؤسسات الثقافية والفنية في الدولة، كما تسعى هذه المنصة إلى تعزيز الإنتاج الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رعاية هذه الشريحة المهمة من أصحاب القدرات الإبداعية.
T+ T T-