(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 2 أبريل 2020 / 21:20

الأردن يفرض حظر التجول الكامل لـ24 ساعة

24 - عمان - ماهر الشوابكة

فيما يبدأ الأردن تنفيذ خطة الحظر الشامل منتصف الليلة الحالية ولمدة 24 ساعة، دعا مواطنيه إلى ترشيد الاستهلاك، للتخفيف من الأثر الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا على المملكة.

وحذر مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، في إيجاز صحافي عصر اليوم الخميس، من أن الوباء لم ينته بعد، مؤكداً أن الوباء خطير وسيظهر في أي بقعة بأي وقت، واصفاً إياه بأنه أزمة كبيرة.

وأعلن الفراية البدء بتنفيذ خطة الحظر الشامل منذ منتصف هذه الليلة، حيث تمنع الحركة خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة انتشار الجيش والأجهزة الأمنية في محافظات المملكة كافة.

ودعا إلى الترشيد بالاستهلاك للتخفيف من الأثر الاقتصادي للأزمة، والتعامل بوعي مع المعلومات المتداولة، مؤكداً ضرورة عدم نشر أي معلومات مغلوطة.

وكان وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة أوضح في إيجاز صحافي ظهر اليوم، أن حظر التجول الشامل والذي سيمتد طوال الـ 24 ساعة الكاملة ليوم غد الجمعة، جاء بشكل أساسي بهدف تمكين فرق التقصي الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم. وهذا يتطلب تواجد الجميع في بيوتهم.

والتشديد سيمكن القوات المسلحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية التي تتابع التقيد والالتزام بحظر التجول من رصد وفرض حظر التجول في جميع قرى وأحياء المملكة، ومنع أي مظهر من مظاهر التنزه أو التجوال، كما رصدنا وللأسف عبر الأسبوع الماضي.

والحظر الشامل سيضمن عدم تجمهر المواطنين لشراء الحاجيات الضرورية، خاصة وأنه أتيح لهم على مدار هذا الأسبوع، وسيتاح لهم بعد يوم الجمعة على امتداد الأيام القادمة الاستمرار في الحصول على حاجاتهم من العاشرة صباحاً للسادسة مساءً.