الجمعة 3 أبريل 2020 / 18:08

الأردن: حظر التجول يشمل الحكومة ومخالفات بسيطة

كشف وزير الدولة للإعلام أن الحكومة قد تضطر لفرض حظر التجول مرات أخرى حسب المعطيات، موضحا أن الالتزام بالحظر الشامل اليوم كان دون أي مخالفات تذكر.

وكشف العضايلة وهو يتحدث عبر الإنترنت من منزله اليوم في تصريحات صحفية، أن الحظر يشمل الفريق الحكومي وجميع حملة التصاريح باستثناء الفريق الطبي.

ولفت العضايلة إلى أن الإيجاز الصحفي اليومي الذي تعلن فيه المستجدات وإعداد الاصابات الجديدة، سيقدمه وزير الصحة من منزله.

من جهته، أعلن محافظ العاصمة عمان سعد شهاب، القبض على 100 شخص خالفوا قرار حظر التجول، كما جرى حجز 30 مركبة خالفت تعليمات حظر التجول.

في سياق متصل، كشف الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، أن الاجهزة الأمنية ضبطت 22 شخصاً قاموا باداء صلاة وخطبة الجمعة مخالفين أمر الدفاع القاضي بحظر التجول.

وأشار السرطاوي إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المضبوطين لمخالفتهم أوامر الدفاع واستهتارهم بصحة وسلامة المجتمع.

وبثت مديرية الأمن العام صوراً لعدد من المحافظات خلال حظر التجول، حيث بدت الشوارع خالية من أي حركة مرور.

من جهته، اعتبر وزير الأوقاف محمد الخلايلة في خطبة الجمعة اليوم أن الذين يستهترون بالإجراءات الرسمية لمواجهة فيروس كورونا يعرضون أنفسهم وعائلاتهم ووطنهم للخطر.

وأشار في خطبة الجمعة التي بثت عبر الفيديو أن كل من يخالف التعليمات لمواجهة الوباء سيحاسب عليها وان كل مواطن عليه مسوؤليه تجاه مجتمعه ووطنه.

وكان الأردن أعلن حالة حظر تجول في المملكة تشمل الجميع باستثناء الطاقم الطبي لمدة يوم واحد، تنتهي في منتصف هذه الليلة، على أن تعود الى تطبيق الحظر الجزئي اعتباراً من السبت.

وسجل الأردن حتى الآن 299 اصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي 5 منهم، في حين تأكد شفاء 46 شخصاً.