الجمعة 3 أبريل 2020 / 18:24

الأردن يعزل بؤرة ساخنة جديدة بكورونا في اربد

24- عمان-ماهر الشوابكة

عزلت السلطات الأردنية منطقة جديدة في محافظة إربد، التي تشهد عزلاً لـ6 بلدات فيها منذ أسبوع تقريباً، بعد ظهور 8 إصابات فيها من عائلة واحدة بفيروس كورونا.

وتدخل المنطقة الجديدة التي تتواجد في مدينة الرمثا على الحدود الأردنية السورية، قائمة البؤر الساخنة في المحافظة المنكوبة بتفشي الفيروس، والذي ساهم بنشره حفل زفاف قبل اكثر من اسبوعين، أوقع أكثر من 87 إصابة مؤكدة و300 حالة مشتبه فيها وتخضع للحجر الصحي.

وكان طبيب عاد من اسبانيا عبر اليونان تسبب باصابة جميع أفراد أسرته الـ8، بالرغم من إخضاع نفسه لحجر صحي لمدة أسبوعين في منزله.

وانشغلت السلطات الأردنية طوال يوم أمس، بحسب مسؤول ملف كورونا في شمال الأردن الدكتور وائل الهياجنة، في الاستقصاء الوبائي للحالات التي خالطها الطبيب في المنطقة التي يقطنها في مدينة الرمثا والمستشفى الذي يعمل فيه، سيما وأنه بعد أن حجر على نفسه أسبوعين، عاد إلى عمله في المستشفى، وخالط مرضى وزملاء له بالمستشفى.

وقال الهياجنة لـ 24  إن عدد الأطفال الذين عالجهم الطبيب المصاب بفيروس كورونا خلال فترة مناوبته التي امتدت 5 ساعات، في المستشقى الذي يعمل فيه في أربد وهو مستشفى الأميرة رحمة بلغ 10 أطفال، مشيراً إلى الوصول إليهم جميعاً وأخذ عينات منهم.

وأضاف أنه وكإجراء احتياطي تم جمع من جميع الأطفال الذي تصادف وجودهم مع دوام الطبيب بالمستشفى وبلغ عددهم 35 طفلاً، إضافة فحص الكوادر الطبية التي تعمل بالمستشفى وإعطائهم إجازة لمدة أسبوعين.

وكان الأردن سجل حتى يوم أمس 5 وفيات و299 إصابة بفيروس كورونا، بحسب تصريح لوزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر مساء أمس.