الجمعة 3 أبريل 2020 / 19:31

الرابطة الإسبانية تدعو الأندية إلى اعتماد البطالة الجزئية

نصحت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أنديتها اتخاذ إجراءات تتعلق باعتماد البطالة الجزئية، من أجل تقليص الخسائر الاقتصادية جراء فيروس كورونا المستجد.

وقالت الرابطة في بيان "نناشد الأندية المنتسبة، في الشروع بتقليص ساعات العمل بسبب القوة القاهرة من أجل تقليص التأثير السلبي جراء وباء "كوفيد-19" ومن أجل ضمان إمكانية التعافي لاحقاً أيضاً".

وتسمح قوانين تنظيم العمل في إسبانيا بتقليص ساعات عمل الموظفين، وبالتالي تخفيض اجورهم بالإضافة إلى تجميد العمل بالعقود موقتاً.

وبحسب صحيفة ماركا، فان رابطة الدوري تتوقع خسائر قد تصل إلى 6ر956 مليون يورو في حال إلغاء الدوري المحلي وبطولات أخرى مثل دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

أما إذا استكمل الدوري من دون جمهور، فان الربح الضائع سيكون قرابة 4ر303 مليون يورو، في حين يتقلص مع الجمهور الى 4ر156 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة بأنه يتعين على الأندية واللاعبين التفاوض على قيمة الخسائر التي سيتكبدها كل طرف.

وكشفت الصحيفة أن الرابطة اقترحت على رابطة اللاعبين المحترفين ان يتحمل اللاعبون ما نسبته 47%  في حال عدم إمكانية اللعب، ونسبة 46% في حال عدم التمكن من اللعب امام الجمهور و49% إذا أقيمت المباريات بحضور الجمهور، لكن من دون التوصل إلى  اتفاق حتى الآن.