الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

تلتقط العدوى بكورونا من المستشفى وتموت بعد الولادة

توفيت سيدة أوكرانية بعد ساعات فقط من ولادة طفلتها، وذلك على إثر التقاطها لفيروس كورونا في المستشفى.

ويعتقد أقارب المرأة المدعوة غالينا (36 عاماً) أنها أصيبت بفيروس كوفيد -19 في المستشفى، حيث كان عدد من المرضى الآخرين والأطباء يعانون من أعراض الفيروس.

وأظهرت نتائج الاختبار بأن غالينا مصابة بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت عليها أعراض المرض، وبعد ذلك بساعات فقط أنجبت طفلة سليمة كانت نتائج اختبارها سلبية للفيروس.

وتوفيت غالينا التي كانت تعاني من أعراض كامنة، بعد أن بدأت تعاني من صعوبة في التنفس والتهاب رئوي، وفقاً لمتحدث باسم المركز الطبي في إيفانو فرانكيفسك، أوكرانيا.

وذكرت التقارير أن غالينا كانت قد دخلت المستشفي قبل الولادة وهي في حالة صحية جيدة يوم 10 مارس (آذار) الماضي، وخلال إقامتها التي امتدت لنحو 19 يوم بدأت تظهر عليها الأعراض الشديدة المرتبطة بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم السلطات الصحية المحلية فولوديمير تشيمني خلال مؤتمر صحفي "في 29 مارس (آذار) ساءت حالة المرأة فجأة، وانخفض مستوى الأكسجين في دمها بشكل حاد، وارتفعت درجة حرارة جسمها إلى 39 درجة مئوية".

وأضاف "بدأت تعاني من مشاكل في التنفس وأصيبت بذات الرئة بسرعة، وأظهرت الاختبارات إصابتها بفيروس كورونا".

وفي ذلك المساء أنجبت غالينا طفلتها التي كانت تزن 2.5 كيلوغرام، وبعد الولادة أصبحت حالتها حرجة للغاية، وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، وأخبر الأطباء أقرباءها أنها كانت في النزع الأخير. وبعد ساعات قليلة من الولادة فارقت غالينا الحياة.

وتلقي السيدة ستاسيفيتش وهي إحدى قريبات الضحية اللوم على المستشفى في وفاتها، حيث تم وضعها مع امرأتين أخريين تعانيان من الحمى في نفس الغرفة، وبقيت معهما لعدة أيام قبل أن يتم عزلهما.

وأضافت "لقد أخبرني أحد الأطباء أنه تم تأكيد إصابات بفيروس كورونا بين العاملين في المستشفى قبل نحو 3 أسابيع، ولم يكن الأطباء يستخدمون أية وسائل للوقاية، ولم أشاهد أي طبيب يرتدي كمامة طبية. وأنا متأكدة أنها التقطت العدوى من المستشفى".

وأكدت سلطات المدينة أن طبيبين أصيبا بالعدوى قبل يوم واحد من دخول غالينا إلى المركز الطبي، وتم تأكيد إصابة قابلة محلية بالفيروس قبل بضعة أيام فقط من وفاتها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
T+ T T-