تعبيرية
تعبيرية
السبت 4 أبريل 2020 / 15:01

مهارات يمكنك تعلمها على الإنترنت خلال العزل الصحي

24- إعداد: سامي حسين

يحرص البعض على استغلال فترة العزل الصحي المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا لتعلم وإتقان مهارات جديدة.

وإذا كنت من هؤلاء، نقدم لك مجموعة من المهارات التي يمكنك تعلمها خلال فترة العزل الصحي، بحسب صحيفة تليغراف إنديا:

العزف على آلة موسيقية
تقدم العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب دورات مجانية، تساعدك على إتقان العزف على آلة موسيقية معينة، وهناك دورات تتم تحت إشرف موسيقيين وعازفين محترفين يضعوك على الطريق الصحيح لإتقان العزف على آلتك المفضلة.

FurtadosSchoolOfmusic.com
SangeetVidhyalaya.com
ShankarMahadevanAcademy.com



التشفير
إذا كنت من عشاق الكمبيوتر والبرمجة، فيمكنك تعلم أسس التشفير عبر دورات مبسطة على الإنترنت، ويمكنك تعلم بناء موقعك الخاص على الإنترنت من الصفر.

upgrad.com
codeacademy.com
codewars.com



التصوير الاحترافي
يمكننا جميعاً استخدام هواتفنا لالتقاط صور سيلفي أو توثيق بعض المشاهد والأحداث الهامة، لكن إذا كنت ترغب بفعل ذلك بشكل احترافي، فلا بد لك من تعلم أساسيات التصوير على يد خبراء، وتتوفر العديد من الدورات على الإنترنت التي تحولك إلى مصور محترف.

IndianInstituteOfPhotography.com
Ami Vitale @skillshare.com
digital-photography-school.com



الكتابة الإبداعية
سواء كنت تملك موهبة التأليف والكتابة أم لا، يمكنك تحسين مهاراتك في الكتابة الإبداعية، وربما تكون قادراً على تأليف روايتك الخاصة، بعد أن تتبع دورات تساعدك على إتقان أسس الكتابة وأسرارها.

masterclass.com
litreactor.com
writersvillage.com



تصميم الغرافيك
باتت تصميم الغرافيك ذو أهمية كبرى في هذا العصر، مع اعتماد العديد من الشركات على هذه التصاميم لتسويق اسمها ومنتجاتها، ولنقل رسائل معبرة إلى عملائها بطريقة إبداعية، وهناك عدد كبير من المواقع التي تقدم لك دورات مميزة للتصميم.

admecindia.co.in
canva.com



التسويق على الإنترنت
تعتمد معظم الشركات في الوقت الحالي على مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها، وهناك دورات متخصصة تساعدك على تعلم مبادىء وأسرار التسويق الشبكي عبر الإنترنت، لتكون قادراً على تحقيق أرباح كبيرة من عملك.

Berkeley Institute of California @edx.org
Facebook Blueprint
Northwestern
Kellogg School of Management



الاستثمار
طريقة أخرى لكسب المال من الإنترنت، من خلال تعلم الاستثمار في الأسهم والعملات المشفرة وغيرها، ويجب أن تملك معلومات كافية وخبرة جيدة في التعامل مع هذه الاستثمارات حتى لا تخسر أموالك.

Investopedia.com
safalniveshak.com
upstox.com



اللغات
ولتحسين وضعك الوظيفي أو الانتقال إلى وظيفة أفضل، ننصحك باستغلال فترة العزل الصحي لتعلم لغات جديدة مطلوبة في سوق العمل، وهناك الكثير من المواقع التي تقدم لك دورات مجانية متخصصة لإتقان لغة جديدة في أسرع وقت ممكن.

duolingo.com
babbel.com
Rosetta Stone mobile app