الثلاثاء 2 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

كيف تحمي نفسك من مخاطر الكهرباء خلال العمل من المنزل؟

تعبيرية
تعبيرية
حث مجموعة من خبراء السلامة الأشخاص الذين يعلمون من المنزل على ضرورة توخي الحذر من مخاطر الأجهزة والتوصيلات الكهربائية.

وحذر الخبراء على وجه التحديد من التحميل الزائد للمقابس، والتوصيلات المتعرجة، وشحن أجهزة اللابتوب والهواتف على السرير.

وتشعر مؤسسة "السلامة الكهربائية أولاً" -وهي مؤسسة خيرية بريطانية تكرس جهودها للتركيز على السلامة في المنزل- بالقلق من أن الكثيرين قد يعرضون أنفسهم لمخاطر غير ضرورية بسبب التركيبات الكهربائية غير الآمنة.

ووجد استطلاع حديث أجرته المؤسسة الخيرية، أن أكثر من ثلث الأشخاص الذين يستخدمون التمديدات والوصلات الكهربائية خلال العمل من المنزل، غير مدركين للمخاطر التي يمكن أن يتعرضون لها.

وقال 44% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يستخدمون وصلات إضافية، عبر ربط وصلة بأخرى، وهي طريقة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الحرائق.



وحذر ريك هيلتون رئيس سلامة المنازل في المجلس الوطني للإطفاء في بريطانيا "نظراً لأن العديد من الأشخاص قاموا بإنشاء مكاتب منزلية مؤقتة للتكيف مع طريقة العمل الجديدة، فمن المحتمل أن تكون هناك زيادة في الحرائق الناتجة عن الكهرباء".

وأضاف "لذا تطلب خدمة الإطفاء أن تتأكد من أن لديك أجهزة إنذار دخان تعمل وخطة هروب في حالة نشوب حريق".

وأوضح هيلتون "تأكد أيضاً من اتباع النصائح البسيطة للحد من خطر نشوب حريق كهربائي. ويمكن منع هذه الحرائق في الغالب، ولن تساعدك النصيحة على العمل بأمان في المنزل فحسب، بل ستقلل الضغط على خدمة الإطفاء".

ويشير الاستطلاع الذي أجري على 3000 شخص أيضاً إلى أن العادات السيئة التي يمارسها العاملون في المنزل، تشمل ممارسات خاطئة في غرفة النوم، مثل وضع الهاتف أو الكمبيوتر المحمول على السرير خلال عملية الشحن.



وقالت ليزلي رود الرئيسة التنفيذية لشركة سيفتي سيفتي فيرست "مع وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يعملون من المنزل في الوقت الحالي، فمن الضروري ضمان عدم التعرض لمخاطر الكهرباء".

وأضافت ليزلي "خذ بضع دقائق للتأكد من أنك لا تقوم بصنع وصلات متسلسلة، أو زيادة تحميل مآخذ التوصيل، وأنك تشحن أجهزتك على أسطح صلبة غير قابلة للاشتعال".

وحثت ليزلي الأشخاص الذين يعلمون من المنزل أيضاً على تجنب توصيل عدد كبير من الأجهزة بالكهرباء في وقت واحد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-