تشديد إجراءات الحظر في السعودية (أرشيف)
تشديد إجراءات الحظر في السعودية (أرشيف)
السبت 4 أبريل 2020 / 16:59

السعودية تشدد إجراءات الدخول والخروج والتجول بأحياء جدة

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية في عدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة، تتمثَّل فى منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم اعتباراً من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت وحتى إشعار آخر.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية واس، ذكر المصدر أنَّ القرار جاء في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحدِّ من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأضاف أنّه تقرَّر ما يلي: أولاً تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعددٍ من الأحياء السكنية في محافظة جدة، وذلك بعزل الأحياء التالية: (كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين) ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتباراً من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت وحتى إشعار آخر.

وثانياً السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين)، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وأشار المصدر إلى أن جميع النشاطات المصرَّح لها ستستمر بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحدّدها الجهة المعنية.

وأكدت وزارة الداخلية بأنّ هذه الإجراءات تمّ اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقاً للمصلحة العامة.