الخميس 4 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

إسرائيل تخفض أعداد فحوصات كورونا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن وزارة الصحة قررت خفض أعداد الفحوصات المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك بسبب النقص الحاد في بعض المواد الطبية اللازمة للفحص.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن وزارة الصحة طلبت من مراكز الفحص العشوائية لفيروس الكورونا، تقليص أعداد الفحوصات بسبب النقص الحاد في مواد فحص الفيروس في المختبرات.

وأضافت الصحيفة، أن "هناك تراجعاً كبيراً في مواد الفحص الضرورية للقيام بالفحوصات في المختبرات، حيث تراجعت أعداد الفحوصات بواقع ألفي فحص يومياً، واقتصرت على حوالي 7 آلاف فحص بدلاً من 9 قبل أيام، كما تراكمت الآلاف من عينات الفحص في مختبرات الصحة الإسرائيلية دون فحص".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت في وقت سابق، أن جهاز الموساد الإسرائيلي تمكن من جلب مئات الآلاف من شرائح الفحص من الخارج، إلا أن تفشي فيروس كورونا في إسرائيل أدى لتناقص أعدادها بشكل سريع.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في وقت سابق أن إسرائيل تطمح للوصول إلى إجراء 10 آلاف فحص يومياً، لمحاولة حصر المرض ومنع تفشيه.

وبحسب أحدث الإحصائيات الإسرائيلية، فإن فيروس كورونا أدى لوفاة 44 إسرائيلياً حتى اللحظة، وتسجيل إصابة 7589 شخصاً، بينهم أكثر من 115 شخصاً في حالة حرجة.
T+ T T-