الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

هل أنهى غريزمان مسيرته في "الليغا" بالانضمام إلى "البرسا"؟

عاد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان إلى الصورة في الأيام الماضية، بعدما ترددت أنباء حول رغبة برشلونة في بيعه أو دخوله ضمن صفقة تبادلية في فترة الانتقالات الصيفية، للاستفادة مادياً من اللاعب الفرنسي، وتقليص حجم نفقات "البلوغرانا" مقابل ضم صفقات مميزة.

وانضم غريزمان إلى "البرسا" الصيف الماضي في صفقة مثيرة للجدل قادماً من أتلتيكو مدريد، بعدما استغل النادي الكاتالوني الشرط الجزائي في عقد اللاعب المتوج بلقب كأس العالم 2018 مع "الديوك".

ولم ينجح الوافد الجديد في إثبات ذاته بصورة كبيرة بمباريات الفريق على الرغم من انتقاله بمبلغ كبير مطلع الموسم، بما يقارب 120 مليون يورو.

وواجه غريزمان صعوبات في التكيف مع أسلوب برشلونة وأرقامه لا توازي المبلغ الكبير الذي تكبدته خزائن الفريق لضمه، حيث أظهرت الأرقام أن اللاعب من ضمن أقل اللاعبين مراوغة للمنافسين في "الليغا".

وارتبط اسم غريزمان بالانضمام إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات المقبلة، ليفتح النادي الباريسي الباب أمام انتهاء مسيرة اللاعب مع "الليغا" من بوابة برشلونة الذي كان يطمع أن يواصل لاعب "الروخي بلانكوس" السابق تألقه في الدوري الإسباني.

ويمتلك أنطوان غريزمان سجلاً رائعاً في "الليغا"، حيث بدأ اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً مسيرته في فرق الأشبال مع ماكون الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى ناشئي ريال سوسييداد في 2005 بعمر 14 عاماً، حيث ترقى إلى الفريق الأول في 2009 وبات أحد العناصر الأساسية في الفريق بمشاركته في 180 مباراة إحرازه 46 هدفاً.

وأسهم تألق غريزمان في اتخاذه خطوة عملاقة بالانضمام إلى أتلتيكو مدريد في 2014، حيث لعب مع الفريق أفضل فتراته حتى 2019 تألق خلالها وقاد "الروخي بلانكوس" للفوز بلقب الدوري مرة واحدة، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، حيث أحرز 94 هدفاً في 180 مباراة.

في المقابل شارك مع "البرسا" في 26 مباراة في مختلف البطولات وأحرز 6 أهداف، حيث باتت مسيرته في "الليغا" مهددة بالانتهاء بعدما أحرز 142 هدفاً في 347 مباراة، خاصة أن مردوده مع النادي الكاتالوني يعد ضعيفاً للغاية، بينما لا يبدو أنه هناك أي اهتمام من الأندية الإسبانية في استمرار اللاعب الفرنسي في المسابقة، ما يفتح الباب أمام عودته إلى عقر داره من بوابة النادي الباريسي.
T+ T T-