الإثنين 1 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

قطاع غزة بحاجة 100 جهاز تنفس

فلسطينيون يرسمون جداية عن كورونا في غزة (أرشيف / غيتي)
فلسطينيون يرسمون جداية عن كورونا في غزة (أرشيف / غيتي)
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، وجود نقص حاد في عدد غرف العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حال تفشيه في القطاع.



وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن "أجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة المتوفرة تكاد تكفي حاجة المرضى اليومية، ونحتاج بشكل طارئ وعاجل الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في غزة، أن "مقومات الوزارة الصحية محدودة جداً، وما وصلنا من مساعدات لا تسعفنا في مواجهة الجائحة".

وتابع، أن "نظام الترصد الوبائي أسهم في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الأعراض عليها، مما يؤكد سلامة الاجراءات الاحترازية المتخذة ولم تسجل أي إصابة داخل قطاع غزة".

وأعلن القدرة، ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا في قطاع غزة إلى خمس حالات، والوضع الصحي للحالات المتبقية مطمئن ومستقرة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد وجهت نداء استغاثة بحاجتها إلى 23 مليون دولار بشكل عاجل، في استجابة أولى لحاجة القطاع خلال مواجهة الكورونا، لافتة إلى أن الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 14 عاماً أدى لانهاك النظام الصحي.

T+ T T-