المفتي المعزول الغرياني (أرشيف)
المفتي المعزول الغرياني (أرشيف)
الأحد 5 أبريل 2020 / 01:00

"مفتي الدم" يقود الليبيين نحو خطر كورونا

تفاجأت السلطات المحلية في ليبيا من فتاوى الإخواني المعزول الصادق الغرياني التي تعارض القرارات الصحية للوقاية من انتشار كورونا في البلاد، والتي تودي بالمؤمنين إلى خطر التعرض للفيروس القاتل.

وكان الغرياني أفتى بوقت سابق بضرورة عدم إقفال المساجد مع انتشار كورونا، معتبراً بأن تعطيل شعائر الإسلام وفرائضه داخل البلد كلياً بغلق المساجد ومنع الناس منها لا يجوز شرعاً حسب ما نقل موقع "المرصد" الليبي عنه.

وعليه، أعربت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمدينة مصراتة عن قلقها من الصور المتداولة لبعض المساجد في المدينة وهي تغص بالمصلين يوم الجمعة الماضية، مبينة بأن المواطنين تجاهلوا القرار الصادر عن هيئة الأوقاف بحكومة الوفاق على ضرورة إغلاق المساجد هذه الفترة لما يشكله التجمع من خطورة قصوى في المساهمة بانتشار فيروس كورونا.

وحملت اللجنة، في ختام بيانها أئمة المساجد والقيمين عليها المسؤولية التامة عن الأخطار المحدقة التي قد تنجم جراء تجمع الناس بالمساجد.

وأكدت اللجنة على ضرورة أن يتدخل مسؤولي الأماكن العامة والأسواق بضرورة لتنظيمها والالتزام بالشروط الوقائية والتنظيمية كافة التي تكفل عدم تجمع الناس بصورة خاطئة.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أعلن يوم أمس السبت عن تسجيل 6 حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا، لترتفع حالات الإصابة إلى 17 حالة على مستوى البلاد.