الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

كيف تعقم مشتريات البقالة للوقاية من فيروس كورونا؟

تعبيرية
تعبيرية
مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، يشعر الكثيرون بالقلق من احتمال التقاط العدوى من خلال متشريات البقالة.

وفي الوقت الذي يخاطر البعض بالذهاب إلى المتاجر للتسوق، يفضل آخرون طلب توصيلها إلى منازلهم.

وأياً كانت طريقة الحصول على البقالة، لا بد من التأكد من نظافة هذه السلع وخلوها من فيروس كورونا المستجد.

وتقول ليندسي كرومبي الشهيرة بمقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمليات التنظيف المنزلي، إنها تلقت العديد من الرسائل خلال الفترة الماضية، يسأل أصحابها عن افضل طريقة لتنظيف وتعقيم الأطعمة ومشتريات البقالة الأخرى.

وتضيف ليندسي التي تظهر بشكل مستمر على برنامج "ذيس مورنينغ" في بريطانيا "أردت أن أقدم هذه المعلومات مجمعة، لأن الكثير من الناس يسألونني باستمرار، وإذا كنت تشعر بالقلق، فما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية".

في البداية يجب غسل جميع أسطح المطبخ بالماء الدافىء والصابون وتطهيرها بمادة معقمة بشكل جيد.

وتشرح ليندسي "لدي بعض المناشف الورقية ووعاء مليء بالماء الدافئ مع مطهر، والفكرة هي عند شراء العنصر سيتم مسحه بشكل فوري".



وخصصت ليندسي وعائين نظيفين تستخدمهما لغسل وتجفيف جميع الفواكه والخضروات الطازجة، والتي يتم إخراجها فوراً من الأكياس البلاستيكية التي يتم تكون بداخلها، ثم تغسلها بالماء الدافئ والصابون، وتجففها وتعيدها إلى الأوعية النظيفة.

ومن الأفضل نقع الخضروات والفواكه داخل وعاء يحتوي على الماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية -وهي نفس الفترة الموصى بها لغسل اليدين- ثم شطفها بالماء وتجفيفها بمناديل نظيفة.

وتنصح ليندسي بوضع جميع المشتريات في زاوية واحدة، ثم تبدأ بإخراج العصائر أولاً ومسح العبوات المحفوظة بداخلها بمادة معقمة، ثم إخراج الأطعمة من العبوات، قبل وضعها في الثلاجة.



أما العناصر الأكبر حجماً مثل عبوات رقائق البطاطس، فيجب أن يتم مسحها بالكامل، ويجب التخلص فوراً من جميع الأكياس والعبوات.

كما حثت ليندسي على شراء أكبر قدر ممكن من السلع في عملية تسوق واحدة، لتخفيف عدد مرات التسوق أو التوصيل إلى المنزل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


T+ T T-