الثلاثاء 2 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

ملك الأردن يوجه بدراسة إعادة عمل القطاعات الانتاجية

الملك الأردني مشاركاً في الجلسة الحكومية عبر الفيديو (الديوان الملكي الهامشي)
الملك الأردني مشاركاً في الجلسة الحكومية عبر الفيديو (الديوان الملكي الهامشي)
وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الحكومة لدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية بعد توقفها إثر حظر التجول المفروض لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وشدد الملك عبدالله الثاني خلال اجتماع مع مجلس السياسات الوطني أهمية دراسة إمكانية أن تعمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية، كما أكد ضرورة إيجاد حلول مبتكرة توائم بين الأولوية الصحية والخطط الاقتصادية.

وقال الملك إنه "لا يوجد أحد في العالم يملك الحل المثالي لمجابهة وباء فيروس كورونا المستجد والتعامل مع آثاره على القطاعات المختلفة، ما يتطلب المرونة وسرعة التكيف مع المتغيرات"، موعزاً للحكومة بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جاهزية والتحضير لما بعد أزمة الفيروس.

وأكد الملك ضرورة توفير شرائح اختبار فيروس كورونا، وزيادة عدد الفحوصات في جميع مناطق المملكة، وفقاً لتوصيات اللجنة المختصة في وزارة الصحة.

وكان الأردن اتخذ عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا تضمنت تعطيل الموظفين بالقطاعين العام والخاص في اجراء يهدف إلى منع تفشي الفيروس، فيما استثنت القرارات محال المواد الغذائية الأساسية.

واشتكت عدة شركات من عدم قدرتها على الايفاء بالتزاماتها تجاه الموظفين، فيما لوحت أخرى بتسريع العاملين لديها.
T+ T T-