بريطانية تتابع كلمة الملكة على الكومبيوتر (رويترز)
بريطانية تتابع كلمة الملكة على الكومبيوتر (رويترز)
الإثنين 6 أبريل 2020 / 00:21

الملكة إليزابيث الثانية تتعهد بـ "النجاح" في مواجهة كورونا

توجّهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة "النجاح" في هذه المهمة.

وفي خطاب متلفز نادر لها، استندت الملكة البالغة 93 عاماً إلى تجربتها إبان الحرب العالمية الثانية حين توجّهت إلى الأشخاص الذين اضطروا للانفصال عن عائلاتهم وأصدقائهم بالقول "سنلتقي مجدداً".
وذكرت الملكة أن بريطانيا تلتحق بالأمم الأخرى حول العالم لهدف مشترك وبالاعتماد على العلم من أجل تجاوز هذه المحنة.

وأكدت أنه إذا التزم الجميع بالحزم والوحدة فإن البلاد ستتمكن من التغلب على الوباء داعية الجميع إلى التقيد بارشادات الحكومة من أجل وقف انتقال العدوى وتقليل ضحايا الفيروس.

يذكر أن هذا الخطاب هو الخامس للملكة إلى شعبها طوال فترة حكمها الذي يمتد إلى 68 عاماً حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن آخر خطاب للملكة كان عام 2012 حيث ألقته بمناسبة احتفالها بالذكرى الستين لتوليها العرش.

ويأتي خطاب الملكة بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة البريطانية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 4934 بينما بلغ عدد الإصابات المؤكدة إلى 47806 حالات.
وألقت الملكة كلمتها من قصر وندسور، حيث انتقلت مع زوجها الأمير فيليب، البالغ من العمر 98 عاماً، في 19 مارس (آذار) في إطار إجراءات للوقاية من فيروس كورونا. وأكد مسؤولون في القصر الملكي إن الزوجين بصحة جيدة ويتبعان توجيهات الحكومة.