السبت 30 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: 7 نصائح لتجنب زيادة الوزن في العزل الصحي

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
مع اضطرار السكان في العديد من دول العالم للبقاء في المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا، يخشى البعض من زيادة وزنهم، مع قلة النشاط البدني وتناول كميات كبيرة من الطعام.

وإذا كنت تخشى من زيادة وزنك خلال العزل الصحي، نقدم لك مجموعة من النصائح، بحسب موقع ذا بيت الإلكتروني:

1- الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات العشبية لخسارة الوزن، وينصح الخبراء بشرب الكثير من هذا المشروب، لاحتوائه على مضادات أكسدة تلعب دوراً في تثبيط الشهية، ويساعد على حرق الدهون الزائدة.
 
2- اشغل نفسك
السؤال الرئيسي الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو: هل أنت جائع أم تشعر بالملل فقط؟ في معظم الأوقات، نشعر بالملل ببساطة، وهذا ما يدفعنا إلى البحث عن الطعام في المطبخ لعدم وجود شيء للقيام به. لذلك من الضروري أن تبحث عن نشاطات تبقيك منشغلاً طوال الوقت.
 
3- ابتعد عن المطبخ
تجنب ممارسة نشاطاتك الأساسية كالعمل والتسلية في المطبخ، فمجرد وجودك هناك سيجعلك ترغب بتناول الطعام، مع الروائح الزكية، والأجواء العامة في المطبخ التي تشجع على الأكل.
 
4- تجنب الوجبات الخفيفة
من الضروري أن تلتزم بوجبات الطعام الأساسية، واحرص على الابتعاد عن الوجبات الخفيفة، ففي كل مرة تتناول فيها وجبة خفيفة، ينتج جسمك كمية من الانسولين، وهو محرك رئيسي لزيادة الوزن.
 
5- التواصل الاجتماعي
احرص على التواصل مع الأهل والأصدقاء بشكل دائم، وفي نفس الوقت يمكنك الانضمام إلى مجموعات دعم حية وتفاعلية، تقدم نصائح يومية وخطط حميات غذائية لتجنب زيادة الوزن.
 
6- شرب الماء
عندما تشعر بالجوع، سارع إلى شرب كوب من الماء، ففي كثير من الأحيان يختلط الشعور بالعطش مع الجوع، حيث يكون الجسم بحاجة إلى الماء، كما أن البعض يستعينون بالمياه الغازية أو المعدنية لتجاوز الشعور بالجوع.
 
7- تمارين التأمل
في كثير من الأحيان نرغب بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة الأخرى التي تعزز إنتاج هيرمون السيروتونين، بسبب الشعور بالتوتر والاكتئاب، لذلك ينصح بممارسة تمارين اليوغا والتأمل والتنفس العميق للتغلب على هذه المشاعر السلبية، وقمع الرغبة بتناول الطعام.


T+ T T-