الجمعة 27 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

طرق للتحلي بالإيجابية أثناء أزمة كورونا

تعبيرية
تعبيرية
في ظل الظروف الحالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، وعزل الملايين لأنفسهم في المنازل، قد تزداد المشاعر السلبية والقلق والتوتر لدى الكثيرين.

ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة ميرور مجموعة من الطرق المثبتة علمياً للتحلي بالمشاعر الإيجابية أثناء فترة العزل الصحي، على النحو التالي:

1- استنشاق الورود



وفقاً لبحث مقدم إلى الجمعية الأمريكية للعلوم النفسية، فإن الروائح الزهرية تعزز الشعور بالسعادة وتستحضر ذكريات إيجابية. وقد أجري البحث على مجموعة من الأشخاص تم توزيعهم على عدة غرف نصفها مزود بروائح عطرية جميلة. وتبين بأن الأشخاص الذين استنشقوا الروائح العطرية، كانوا أكثر سعادة مقارنة بالأشخاص الذين مكثوا في غرف خالية من الروائح العطرية.

2- خطط لعطلتك القادمة بعد انتهاء جائحة كورونا
بحسب بحث نشر في مجلة الأبحاث التطبيقية للحياة العملية، فإن التخطيط لرحلة مستقبلية يمكن أن يدخل الراحة للنفس، ويعزز السعادة لمدة ثمانية أسابيع.

3- حدد هدفاً لنفسك
وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الأشخاص الذين حددوا أهدافاً لأنفسهم كانوا أقل قلقاً ووجدوا قيمة أكبر لحياتهم. وبحسب مؤلفة الدراسة من جامعة أوهايو، فإن تحديد الهدف والعمل على إنجازه ينتج عنه مشاعر إيجابية ويعزز الثقة بالنفس.

4- اسمح بدخول أشعة الشمس إلى منزلك



وجدت دراسة أجريت عام 2008 ونشرت في أرشيف الطبي النفسي الأمريكي، أن مستويات فيتامين D كانت أقل بنسبة 14% لدى المصابين بالاكتئاب، لذا ينصح الخبراء بالتعرض لأشعة الشمس لتجنب نقص فيتامين D، الذي يؤثر سلباً على الحالة النفسية. 

5- استمع للموسيقى



 يقول نيل شاه، مدير جميعة إدارة الإجهاد الهندية، إن العقل يحتاج إلى إلهاء كامل لإعادة شحنه والتعامل مع المهام الجديدة، لذا تمثل الموسيقى وسيلة رائعة لتهدئة الأعصاب وتجديد الحالة النفسية للمرء.
T+ T T-