الخميس 4 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

الثقافة المصرية تطلق عرضاً موسيقياً مسرحياً على يوتيوب

بثت وزارة الثقافة المصرية، عبر قناتها على يوتيوب، أمسية إبداعية موسيقية ومسرحية، ضمن المبادرة الإلكترونية "خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك" التي أطلقتها بعد إجراءات الحظر والعزل التي فرضها فيروس كورونا.

وضمت الأمسية، حفلاً غنائياً للفريق المصري الألماني كايرو ستيبس، بقيادة مؤسسه الموسيقار باسم درويش شارك خلاله نخبة من النجوم كضيوف شرف، وهم عازفة الفلوت الدكتورة ايناس عبد الدايم، والكينج محمد منير، المنشدان على الهلباوي، الشيخ إيهاب يونس، والمرنمة مونيكا جورج وثنائى الكمان الألماني ماريا فوجت، انجليكا لويف بير.

ويتضمن البرنامج مزيجاً من الأساليب الموسيقية المتنوعة التى تجمع الموسيقى المصرية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والاصوات الإلكترونية، في لوحات فنية منها شمس، رقصة النيل، بكرة، ارابيسكان، سيوة، غاردن سيتي، صعيدي، شم النسيم، دهب، سانكتوم ، كافية غروبي، اوليه كايرو، خليجي ستيبس وغيرها.

وتلاه العرض المسرحي هبوط اضطراري، صياغة وإخراج خالد جلال، ويحكي في لوحات كوميدية مرتجلة عن مرحلة ما بعد انهيار الحضارات بسبب تدنى المنظومات الأخلاقية والعلمية وسيطرة المادة على أوجه الحياة المختلفة.

ومثل هذا العرض المسرحي، مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.
T+ T T-