الأحد 31 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

4 أسماء مرشحة لقيادة المنتخب الإماراتي

منتخب الإمارات (أرشيف)
منتخب الإمارات (أرشيف)
أنهى اتحاد الكرة الإماراتي عقد المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بصورة غير متوقعة، رغم أنه لم يقود "الأبيض" في أي مباراة منذ توليه المهمة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، خلفاً للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك.

ولا شك أن الاتحاد سيبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد، ولكن لن يكون هناك استعجال في التعرف على هوية مدرب "الأبيض"، خاصة مع توقف النشاط الكروي، وتأجيل مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ووفقاً لسياسة اتحاد الكرة الحالي، الذي يدير اللجنة المؤقتة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، يبدو خيار التعاقد مع مدرب له خبرة سابقة مع الكرة الإماراتية، هو الخيار الأمثل، مثلما حدث بالتعاقد مع مدرب النصر السابق، يوفانوفيتش.

وتبرز 4 أسماء تبدو هي الأنسب لقيادة المنتخب الإماراتي في المرحلة المقبلة، أبرزهم مدرب الفريق السابق، مهدي علي الذي حقق إنجازات تاريخية مع الكرة الإماراتية كان أبرزها قيادة المنتخب الأولمبي للتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الأولمبياد، والفوز بلقب كأس آسيا للشباب، والتأهل إلى كأس العالم للشباب، والفوز بلقب كأس الخليج مع المنتخب الأول، والحصول على برونزية كأس آسيا.

أما ثاني الأسماء، يبرز في القائمة المدرب الإماراتي عبدالعزيز العنبري، الذي فرض اسمه ضمن أبرز المدربين في دوري الخليج العربي، بعدما حقق إنجازاً تاريخياً في الموسم الماضي، بقيادة الشارقة لتحقيق لقب الدوري، رغم أن "الملك" كان خارج دائرة الترشيحات، بينما واصل العنبري تألقه بقيادة الفريق للفوز لقب كأس السوبر، إضافة إلى احتفاظه بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

في المقابل يتصدر قائمة المدربين الأجانب، الروماني أولاريو كوزمين، الذي دون اسمه في قائمة أبرز المدربين الأجانب في تاريخ الكرة الإماراتية، بعدما تولي تدريب كل من العين، والأهلي بمسماه القديم، قبل أن يرحل من شباب الأهلي إلى الدوري الصيني في 2017، حيث يمتلك "القيصر" خبرة كبيرة تجعله قادراً على قيادة المنتخب الإماراتي.

وأخيراً يعد الكرواتي زوران ماميتش من الأسماء المتاحة أمام اتحاد الكرة الإماراتي، خاصة أنه لا يرتبط بعقد مع أي فريق، كما أنه حقق إنجازات رائعة مع العين، كان أبرزها الحصول على المركز الثاني في كأس العالم للأندية خلف ريال مدريد.
T+ T T-