الإثنين 13 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

"الشارقة للإذاعة والتلفزيون" تعرض 20 مسلسلاً و39 برنامجاً في رمضان

ستعرض قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في شهر رمضان المبارك، أكثر من 20 مسلسلاً درامياً وتاريخياً بمشاركة كبار نجوم الدراما العربية، ومجموعة برامج مختارة تضم باقة جديدة ومبتكرة منها 11 برنامجاً دينياً، وأكثر من 28 برنامجاً ثقافياً، وتراثياً، واجتماعياً، إلى جانب عدد من المسابقات، والفواصل الإذاعية، والبرامج والترفيهية.

وتحدث رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، والمدير العام للهيئة محمد حسن خلف، ومديرو القنوات والإذاعات، في مؤتمر صحافي عقد عن بعد اليوم الثلاثاء، عن آخر المستجدات حول برامج شهر رمضان في ظل مواجهة فيروس كورونا.

وتبث القنوات والإذاعات في الشهر الفضيل مجموعة من المسلسلات التي تتناول جملة من القضايا الاجتماعية التي تلبي اهتمامات، وأذواق مختلف شرائح المجتمع، وتضم نخبة من ألمع نجوم الفن والدراما العرب، أبرزهم داوود حسين، ويعقوب عبدالله، وشيماء حسين، وجميل عواد، وجولييت عواد، وعبير عيسى، وداود جلاجل، وسعد الفرج، وهبة الدري، وإلهام الفضالة، ومحمود بوشهري، وباسمة حمادة، وأحلام حسين، وسليمان الياسين، وعبد المحسن النمر، وانتصار الشراح.

كما تعرض قنوات الهيئة، مسلسلات كرتونية للأطفال تقدم مجموعة من القيم الأخلاقية والإنسانية والتربوية للأطفال في شهر الصوم.

تلفزيون الشارقة
ويطل تلفزيون الشارقة على مشاهديه في الشهر الفضيل بستة برامج متنوعة في الطرح تمزج  بين الأعمال الاجتماعية والدرامية والمسابقات، حيث يجمع أفراد الأسرة على برنامج "فكر صح"، الذي يقدّم معلومات مفيدة وثرية ونصائح حول العادات الجيدة والسيئة في شهر رمضان على صعيد الصحة والتغذية والسلامة المنزلية بشكل عام إلى جانب الأمراض الشائعة وكيفية التعامل معها في الشهر الفضيل.

وتعرض القناة أيضاً برنامج "نجم في الشارقة"، الذي تقوم فكرته حول استضافة مقدم البرنامج الإعلامي حميد العوضي لعدد من النجوم العرب ومن الخليج في أماكن سياحية وترفيهية وثقافية في مارة الشارقة.

وأعلنت القناة مواصلة تقديم برنامجها "مدفع الإفطار" في الشهر الفضيل، سيستمر دون تجمعات وذلك انسجاماً مع الإجراءات التي تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وتعرض القناة البرنامج الديني "الختمة الرمضانية"، وهو فسحة لتدبر كتاب الله عز وجل، وعيش لحظات روحانية مع تلاوات عطرة للذكر الحكيم تفتح المجال للمشاهدين لتقديم تلاواتهم من خلاله.

وإلى جانب ذلك تقدم قناة الشارقة البرنامج الثقافي التراثي "شدو الحروف"، الذي يفتح ساحات للشعر الشعبي أمام المشاهدين للتعرف على إبداعات شعراء الإمارات القدامى، ورواد الحرف منذ ثمانينات القرن العشرين.

وستقدم القناة برامج الطهي عبر برنامج "على ذوقك"، الذي يقدم باقة متنوعة من الوصفات لأشهى الأطباق الإماراتية والعربية والعالمية، يقدمه مجموعة من أشهر الطهاة.

نافذة مفيدة وآمنة
وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إلى أن "الإعلام اليوم هو الرفيق الدائم للناس في بيوتهم، والنافذة الوحيدة ليس على العالم البعيد كما كان قبل أزمة فيروس كورونا، بل على القريب أيضاً"، مؤكداً أن واجب الجهات الإعلامية في هذه المرحلة، أن تكون إلى جانب المجتمع أكثر من أي وقت مضى، ترشدهم نحو الممارسات الصحيحة وتبعث الأمل في نفوسهم عبر تقديم الدعم المعنوي وتوفير المعلومات الموثوقة.

وقال رئيس مجلس الشارقة للإعلام: "أثبت الإعلام في الإمارات وفي كل مرحلة أنه شريك حقيقي في كافة الأوقات كما كان وسيبقى داعماً لمسيرة التنمية، وسيكون الآن شريكاً حقيقياً في تجاوز هذا التحدي، لهذا اجتمعنا عبر وسيط رقمي لإعلان الدورة الرمضانية الجديدة للهيئة، ونأمل أن نكون اجتزنا هذا التحدي بحلول الشهر الفضيل وعاد الناس لممارسة حياتهم مثل المعتاد، لهذا حرصنا في الهيئة على البقاء نافذة مفيدة وآمنة للأسرة الإماراتية، والعربية، وأن نساهم من خلال قنواتنا وبرامجنا في إدخال الفائدة والمتعة والأمل داخل كل منزل نصل له في العالم".
T+ T T-