الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

رابطة المدربين في إيطاليا تنتقد خطط تقليص الرواتب

يوفنتوس وإنتر (أرشيف)
يوفنتوس وإنتر (أرشيف)
انضمت رابطة مدربي كرة القدم في إيطاليا مع رابطة اللاعبين في انتقاداتهم الحادة لاعتزام أندية دوري الدرجة الأولى خصم راتب 4 أشهر إذا أدت أزمة انتشار وباء فيروس كورونا لإلغاء الموسم.

وقال رينزو أوليفييري نيابة عن اتحاد المدربين الذي يرأسه: "نظراً للظروف، نفضل الابتعاد عن الجدل، لأن الوقت ليس مناسباً، ولكن نغمة الأندية، التي تبدو متعجرفة بالنسبة لنا، بالتأكيد غير مرحب بها".

ووافقت رابطة الدوري الإيطالي، أمس الإثنين، على مبادئ إرشادية لتخفيض الرواتب على غرار تلك التي ناقشها يوفنتوس، بطل الدوري، أواخر مارس (آذار) الماضي مع اللاعبين والجهاز الفني.

وذكرت الأندية، التي تحدثت عن خسائر فادحة بسبب إيقاف الموسم، أيضاً أنه سيتم خصم راتب شهرين في حال استئناف المسابقة، وأنه سيتم مناقشة هذا الخصم.

وتوقفت منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوم 9 مارس (آذار)، مع تبقي 12 جولة على نهايته، كما يتبقى الدور قبل النهائي ببطولة الكأس.

وتستعد الحكومة الإيطالية لتمديد توقف الناشط لما بعد 13 أبريل (نيسان) الجاري.

وقال أوليفييري إن المدربين الكبار أظهروا رغبتهم من البداية في المساهمة، مضيفاً أن الرواتب الضعيفة في الدرجات الأدنى لا يجب المساس بها لأسباب إنسانية.

وجاء انتقاد مشابه أمس الإثنين، من رئيس رابطة اللاعبين المحترفين بإيطاليا، دوميانو توماسي، الذي قال إن الرابطة تحاول أن تظهر لاعبي كرة القدم وأنهم هم الأشرار.
T+ T T-