الثلاثاء 7 أبريل 2020 / 23:33

الناشرين الإماراتيين تطلق حزمة مبادرات مبتكرة

أعلنت جمعية الناشرين الإماراتيين عن حزمة من الإجراءات والمبادرات الرامية إلى دعم الناشر الإماراتي، من خلال خطط تُمكنه من متابعة أعماله واستحدث آليات عمل وأساليب جديدة، لمواصلة تقديم المحتوى المعرفي وإصدار الكتب والمواد العلمية والإبداعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس لمجلس إدارتها، الذي اعتمد وضع خطط لتشجيع الناشرين على نشر الكتب الصوتية والإلكترونية حيث ستتولى الجمعية تقديم مجموعة من العروض والخصومات المتخصصة في إنتاج المحتوى المعرفي المسموع أو الإلكتروني وستتبنى دعم ونشر 100 كتاب إلكتروني لناشرين إماراتيين ضمن أكبر مواقع النشر العالمية مثل Amazon Kindle و iBooks و Kobo .
 
وأقر الاجتماع تنظيم سلسلة لقاءات تعريفية بين ناشرين إماراتيين وأجانب، ومؤسسات وهيئات معنية بالنشر من حول العالم عبر شبكة الانترنت، لمساعدة الناشرين في استمرار عقد الصفقات والتعرف على الفرص المتاحة في الوقت الحالي. 

وتتكفل الجمعية بترتيب عدة اجتماعات عبر الإنترنت مع مؤسسات وهيئات في الدولة لمناقشة سبل تقليل تكاليف مشاركة الناشرين في معارض الكتب، وتقليل رسوم، وضرائب التجارة، وتكاليف الطباعة، ورسوم تسجيل وتجديد الرخص، والحصول على أسعار مخفضة لترويج الكتب وغيرها من المواضيع.