الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

بريطانيا: تسريع الاختبارات لوضع تقنية جديدة لكشف كورونا

باحثان في مختبر تجارب بيولوجية (أرشيف)
باحثان في مختبر تجارب بيولوجية (أرشيف)
تعتزم شركتا الأدوية البريطانيتين العملاقتين أسترا زينيكا وغلاكسو سميث كلاين، التعاون مع  جامعة كمبريدج البريطانية لتطوير تقنية جديدة تساعد في تسريع اختبارات كشف فيروس كورونا الجديد.

وذكر بيان إعلامي، أن الأطراف الثلاثة ستبدأ العمل في معمل آن ماكلارين بجامعة كمبريدج لتطوير اختبار جديد يتيح تحليل عدد كبير من العينات في وقت قصير.

ويهدف مشروع التعاون للوصول إلى  اختبار لا يعتمد على المواد الكيماوية المستخدمة حالياً في تحليل الكشف عن فيروس كورونا، بسبب النقص في المتاح من هذه الكيماويات حالياً.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن تطوير وسائل كشف الفيروس، خطوة حيوية  لفهم  كيفية انتشار الفيروس، وإذا كان يمكن للمتعافين منه استئناف العمل دون خوف من نقله إلى الآخرين، إذ يمكن لهذا الفيروس الغامض الانتقال من أشخاص يحملونه قبل ظهور الأعراض عليهم.

ويعمل هذا التحالف مع هيئة الخدمات الصحية العامة في بريطانيا ويسعى إلى الوصول إلى التقنية الجديدة في أوائل مايو (أيار) المقبل بما يتيح إجراء 30 ألف تحليل إضافي يومياً حسب الشركتين.

وقالت الشركتان، إنهما تعتزمان أيضاً توفير خبراتهما في مجال الإنسان الآلي لزيادة الطاقة التشغيلية لمراكز التحليل الوطنية البريطانية في ميلتون كينيز، وألديرلي بارك وغلاسغو.
T+ T T-