الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلق التصفيات الأولمبية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى (أرشيف)
الاتحاد الدولي لألعاب القوى (أرشيف)
أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الثلاثاء، أن فترة التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو تم تعليقها بشكل فوري بداية من 6 أبريل (نيسان) 2020 وحتى 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وذلك عقب التشاور مع لجنة الرياضيين ورؤساء ومجلس المناطق.

وذكر الاتحاد الدولي عبر موقعه الإلكتروني أنه خلال هذه الفترة، فإن النتائج التي يتم تحقيقها في أي بطولة لن يتم النظر إليها في معايير التأهل للأولمبياد أو التصنيف العالمي، وسيتم تعليق نشرها أيضاً.

وأشار الاتحاد الدولي أنه سيتم مواصلة احتساب النتائج لأغراض إحصائية، بما في ذلك الأرقام العالمية، وفقاً بالشروط المعمول بها، ولكن لن يتم استخدامها لتحديد موقف اللاعب من التأهل.

وفي حال عودة الوضع العالمي لطبيعته، سوف تستأنف فترة التصفيات في الأول من ديسمبر (كانون الأول) المقبل وتستمر حتى الموعد النهائي للتصفيات في 2021 والذي حددته اللجنة الأولمبية الدولية.

وذكر الاتحاد أن مجموع فترة التصفيات، التي بدأت في 2019، ستزداد 4 أشهر فقط عن الفترة الأصلية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي سباستيان كو: "ممتن للغاية من العمل المفصل وردود الفعل من لجنة ومجلس الرياضيين، اللذين يؤمنان بأن تعليق التصفيات المؤهلة للأولمبياد خلال هذه الفترة يمنح المزيد من اليقين لتخطيط وإعداد الرياضيين للاستعداد كما أنه أفضل طريقة ممكنة لتحقيق العدالة فيما يتوقع أن يكون إتاحة متفاوتة لفرص البطولات حول العالم للرياضيين نظراً لتحديات السفر دولياً والقيود المفروضة على الحدود من قبل الحكومة". 
T+ T T-