الثلاثاء 26 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

قرقاش: أزمة كورونا دعوة لليقظة.. ولا يمكن للمنطقة ممارسة الأساليب القديمة في الإدارة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أنه لا يمكن للدول في المنطقة أن تعود إلى ممارسة الأساليب القديمة في إدارة القضايا بعد الحد من انتشار وباء كورونا، مشيراً إلى أن الإجماع وسيلة أساسية لبناء الثقة وحل النزاعات للحفاظ على السلام والاستقرار، إذ أن أزمة كوفيد 19 هي دعوة لليقظة وعليه يجب أن توضع الأمور في نصابها.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر: "من السابق لأوانه استنتاج العواقب طويلة المدى والعميقة لأزمة كوفيد 19 العالمية، ولكن من الواضح أن العالم لم يكن مستعداً لهذه الأزمة وسيتطلب ذلك العديد من التغيرات وبطرق أساسية جداً، وهناك بالفعل دروس للتعلم.

ورأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أن "أمن الصحة العامة العالمي يتطلب تعاوناً دولياً كبيراً وقيادة منسقة أكثر بكثير مما كان عليه الحال وأن ويجب على المجتمع الدولي أن يكون قادراً على العمل بحزم وبشكل مشترك في هذا المجال.

وقال قرقاش: "يُعتبر دور الحكومات وأولويات المسؤولين في مواجهة أكبر تحد عالمي منذ الحرب العالمية الثانية، درساً واضحاً، وتعد قدرة وفعالية الحكومات أمراً بالغ الأهمية بغض النظر عن الأيديولوجية والنظام المتبع".
T+ T T-