الأحد 31 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

الهند تسجل أكبر قفزة في الإصابات والوفيات بسبب بكورونا

(رويترز)
(رويترز)
سجلت الهند اليوم الأربعاء أكبر قفزة في أعداد حالات الوفاة والإصابة خلال 24 ساعة بفيروس كورونا، ما يجعل تخفيف حالة إغلاق البلاد بالكامل في 15 أبريل (نيسان) أمراً غير مرجح.

وأضافت أحدث بيانات وزارة الصحة 35 حالة وفاة في 24 ساعة حتى صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع اجمالي عدد الوفيات إلى 149 شخصا. وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة 5194 حالة بعد تسجيل 773 حالة جديدة.

وأعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن إغلاق لمدة 21 يوما في 24 مارس (أذار) لاحتواء زيادة محتملة في حالات الإصابة بالفيروس في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة.

وقد طُلب من الجميع، باستثناء أولئك الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية والذين يقدمون الخدمات والسلع الأساسية، البقاء في المنزل. وتم إيقاف الرحلات الجوية والقطارات وحركة المركبات وإغلاق الحدود بين الولايات.

ومن المقرر أن ينتهي الإغلاق على مستوى البلاد في 14 أبريل (نيسان)، ولكن مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة، أشارت العديد من حكومات الولايات إلى أنها تفضل التمديد أو التخفيف المتدرج.

وتجري الحكومة مشاورات بين مختلف الإدارات وحكومات الولايات وقادة الصناعة وخبراء الصحة. وعقد مودي اجتماعاً مع زعماء الأحزاب السياسية الرئيسية اليوم الأربعاء.
T+ T T-