الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

قيادي في فتح لـ24:كورونا دفن "صفقة القرن" ولابد من محاسبة إسرائيل

جهاد الحرازين (أرشيف)
جهاد الحرازين (أرشيف)
حذر القيادي في حركة فتح الفلسطينية الدكتور جهاد الحرازين من استغلال إسرائيل للظروف التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا من أجل ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية وهو ما يدعو المجتمع الدولي أن يضع ذلك أمامه في ظل مواجهة الأزمة الحالية.

وقال الحرازين لـ24 إن العالم إذا كان يعاني من فيروس كورونا، فالعالم أجمع سيعاني من الإرهاب الإسرائيلي وأنه بعد انتهاء مواجهة الجائحة لابد من اتخاذ خطوات جدية لمحاسبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى دور المجتمع الدولي في مواجهة تلك الإجراءات الإسرائيلية المتكررة.

كما أشار القيادي الفلسطيني إلى أن دولة الاحتلال يجب أن تدرك أنها ستكون مطالبة بالمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبتها على تلك الجرائم التي لا تسقط بالتقادم ولن تمر دون محاسبة حيث لا يتم فرض أمر واقع على الأرض الفلسطينية.

وفيما يخص اختفاء "صفقة القرن" بسبب الأحداث الحالية، قال الحرازين إن الظروف المتعلقة بفيروس كورونا جعلت من العالم ينتقل من الحالة السياسية إلى الحالة الصحية، وهناك الكثير من القضايا التي اختفت مثل صفقة القرن التي ولدت ميتة دون قبول عربي أو دولي لها، ودفنت تماما مثلما دفن الجانب الاقتصادي منها، والظروف الدولي أصبحت بشكل عام تنظر للشكل الإنساني والصحي حاليا.

T+ T T-