السبت 11 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

الصحة العالمية: لا تسيسوا كورونا... ضعوه في الحجر الصحي

مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس (أرشيف)
مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس (أرشيف)
دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم الأربعاء، إلى تجنب تسييس وباء كورونا، بعدما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنظمة بالقرب من الصين وبسوء إدارة الأزمة.

وقال في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: "لا تسيسوا الفيروس، لا حاجة إلى استخدامه لتسجيل نقاط سياسية"، في إجابة على سؤال لأحد الصحافيين حول الاتهامات التي أطلقها الرئيس دونالد ترامب، أمس الثلاثاء.

وقال: "لديكم العديد من الوسائل الأخرى لإثبات النفس"، داعياً إلى تجنب "اللعب بالنار"، مضيفاً "رجاءً، ضعوا تسييس كورونا في الحجر الصحي، نحن في المنظمة لا نتعاطى السياسة".

وانتقد ترامب بوجه خاص قرار المنظمة، في إحاطته الصحافية أمس، معارضة إغلاق الحدود أمام القادمين من الصين في بداية تفشي الوباء.

وهدد أيضاً بتعليق مساهمة بلاده المالية في المنظمة، غير أن الرئيس الأمريكي ما لبث بعد دقائق أن تراجع قائلاً إنّه لم يقرّر تعليق الدفع بل يعتزم فقط درس هذه الإمكانية.

كما قال غيبريسوس: "على الولايات المتحدة والصين الاتحاد لمواجهة هذا العدو الخطر"، وتابع "دعونا نكافح لإزالة هذا الفيروس والسيطرة عليه، إنه خطير، نحتاج إلى الوحدة".

وأعرب عن تمنيه بألا "نواصل اللعب بالنار في مواجهة فيروس يتفشى بشكل مطرد"، في وقت تقترب حصيلة الوفيات في العالم، من عتبة 100 ألف وفاة.
T+ T T-