الثلاثاء 26 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

اتحاد الكرة ينظم ورشة عمل مسابقات المراحل السنية

نظم اتحاد الإمارات لكرة القدم ورشة عمل مسابقات المراحل السنية للموسم الرياضي الجديد 2020-2021 وذلك بنظام الاتصال المرئي وبمشاركة ممثلي كافة الأندية من مدراء فنيين ومشرفي قطاع المراحل السنية.

وأكد رئيس لجنة المسابقات أحمد يوسف درويش حرص اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي على تطوير مسابقات المراحل السنية وذلك من خلال التواصل الدائم والمستمر مع الأندية والتشاور معهم فيما يخص هذه المسابقات.

وتضمن البند الأول لجدول أعمال الورشة مناقشة الفئات السنية لمسابقات الشباب تحت 19 سنة، والناشئين تحت 16 و17 سنة، والأشبال تحت 12 و13 و14 و15 سنة وتم التشاور مع ممثلي الأندية حول الإبقاء على تلك الفئات السنية أو تعديلها، بما لا يتعارض مع التعديلات الأخيرة لمسابقات الفئات السنية التي يُنظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما تم استعراض أعداد اللاعبين المسجلين في كل فئة سنية للموسم الرياضي الحالي، وتم الاستماع لجميع الآراء والمقترحات في إجراء أي تعديلات عليها، والحرص على أن يتم الاستفادة من جميع اللاعبين المتواجدين في كل فريق وفئة سنية، على أن لا يمثل ذلك أي أعباء إضافية على الأندية.

وناقشت ورشة العمل نظام مسابقات المراحل السنية ومواعيد انطلاقها، والتوزيع الزمني للمباريات على مدار الموسم، إذ تم الاستماع لملاحظات الأندية عن التحديات التي واجهتهم خلال الفترة السابقة وبحث الحلول المناسبة للتغلب على هذه التحديات.

وتطرق النقاش لمشاركة لاعبي المراحل السنية في الفئات السنية الأعلى، ومشاركة اللاعبين المقيمين ومواليد الدولة في مباريات مسابقات المراحل السنية وكافة الأمور التنظيمية للمباريات ومسؤولية الأندية واتحاد الكرة في تنظيم والإشراف على المباريات، وتوافر معايير الأمن والسلامة في كل الملاعب المستضيفة للمباريات، وعدد التبديلات المسموحة لكل فريق وفقاً لنظام كل مسابقة، وتوقيتات المباريات والكرة الرسمية للمسابقات.

وطالبت إدارة المسابقات المشاركين بالورشة بإرسال مقترحاتهم وملاحظاتهم على الجوانب الفنية للمسابقات بصورة كتابية ورسمية لاتحاد الكرة من أجل دراستها وعرضها على اللجنة لاتخاء القرارات المناسبة بما يخدم هذه المسابقات.
T+ T T-