تعبيرية
تعبيرية
الخميس 9 أبريل 2020 / 17:15

نصائح صحية مفيدة لمرضى السكري أثناء فترة العزل

24: - يوسف محمد

من المعروف أن فيروس كورونا يؤثر بشدة على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة مثل أمراض القلب والرئة وكذلك مرض السكري. ولا يوجد حتى الآن بحث قوي حول العلاقة بين الفيروس ومرض السكري. ومع ذلك، يحتاج مرضى السكري إلى رعاية خاصة بصحتهم خلال هذا الوباء.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي يحتاجها مرضى السكري للحفاظ على صحتهم أثناء جائحة كورونا، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

راقب مستويات السكر لديك



تعتبر هذه الخطوة واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن يتبعها مرضى السكري، فمن الضروري أن تحتفظ بجهاز مراقبة لمستويات الغلوكوز في الدم في المنزل، والتحقق من مستويات السكر بشكل مستمر.

احتفظ بمخزون من الأدوية الضرورية



من المستحسن الاحتفاظ بمخزون كافٍ من جميع الأدوية الأساسية والضرورية لإدارة مرض السكري. يحتاج الأشخاص الذين يتناولون الأنسولين إلى تخزين كميات كافية من الدواء، إضافة إلى الأدوية الأخرى الضرورية مثل أدوية ضغط الدم.

ممارسة الرياضة
من المهم لمرضى السكري أن يجدوا الوقت لبعض النشاط البدني خلال النهار. ليس من الضروري أن تكون النشاطات شاقة، ولكن القليل من التمرين مهم للحفاظ على مستويات مثالية للسكر في الدم. يعد المشي أو تمارين التمدد أو اليوغا لمدة 30 دقيقة يومياً مثالياً لمرضى السكر لمساعدتهم على الحفاظ على صحتهم أثناء العزل الصحي.

تجنب الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية



من الأفضل أن يتجنب المرضى الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو الأملاح. بدلًا من ذلك، قم بتخزين الخضار والفواكه مثل التفاح والبرتقال. يمكنك أيضاً الحفاظ على وجبات خفيفة صحية للأوقات التي تشعر فيها بالجوع بين الوجبات. 

تجنب الذعر
يمكن أن يساهم الإجهاد والقلق في زيادة مستويات السكر في الدم. من المهم بالنسبة لك ألا تقلق كثيراً بشأن الإصابة بالمرض. ومن الضروري اتباع جميع الإرشادات التحذيرية التي وضعها الأخصائيون الطبيون لإنقاذ نفسك من الإصابة بعدوى كورونا ومنع انتشارها أيضاً. اغسل يديك بانتظام ومارس قواعد التباعد الاجتماعي بشكل صارم لإنقاذ نفسك أثناء الوباء.